فوائد عظيمة في ورقة صغيرة!

صحة
27 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فوائد عظيمة في ورقة صغيرة!

CqxkbcZWYAE06Hm_161975_largeيحتوي ورق العنب على فوائد متعددة لا تُعدّ ولا تُحصى للرجال والنساء على حدّ سواء من مختلف الأعمار، كما يتميز ورق العنب بغناه بالعديد من الأملاح المعدنية المهمة كعناصر البوتاسيوم والحديد والفوسفور بالإضافة الى معدن البودون الأساسي في عملية رفع نسبة هرمون الاستروجين عند السيدات بخاصة بعد سن اليأس ما يقلل العديد من مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض.
كما يتميز ورق العنب بكونه من الأطعمة التي تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة له لأنه غني بالسعرات الحرارية بالإضافة الى العديد من الألياف التي تمنع إصابة الشخص بمشاكل الإمساك في المعدة وأيضاً يحتوي ورق العنب على السكريات البسيطة أو الأحادية كالجلوكوز والفركتوز التي يستطيع الكبد تخزينها دون تحولها الى دهون ما يساعد على خسارة الوزن.
يزيد ورق العنب من نشاط الكبد ومقاومة الكثير من أنواع الالتهابات ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتنظيم عمل القلب بشكل صحي، وما يجهله البعض أن ورق العنب مفيد جداً لمرضى السكري ومرضى الروماتيزم والنقرس فهو يساعد الجسم على التخلص من الاحماض العضوية الناتجة من تناول البروتين والدهون لأنّه يحتوي على أحماض عضوية كالترتريك والماليك التي تعادل الأحماض الضارة الموجودة في الدهون وتتخلص منها.
وبحسب موقع “صحتي”، فإن ورق العنب مفيد جداً للأشخاص وخاصة الأطفال الذين يعانون من نقص في المناعة لأنه يقوي الكريات البيضاء التي تحارب الفيروسات ويحمي جهاز المناعة. زد على ما ذكر يلطف ورق العنب أعراض الرشح والتهابات الجيوب الانفية والتهابات اللثة ومشاكل التهابات الأسنان. بالنسبة لأمراض الجهاز الهضمي يعالج ورق العنب الدوسنتاريا وانحباس البول وآلام الزائدة. والأهم أن مادة الريسفيتراتول الموجودة فيه تتحول الى عناصر مضادة لمحاربة الخلايا السرطانية بخاصة سرطان الأمعاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.