فوائد صحية مذهلة لثمرة المانجو؛ هل سمعت بها؟

صحة
20 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فوائد صحية مذهلة لثمرة المانجو؛ هل سمعت بها؟
alalam_635967538893256260_25f_4x3_189197_large

المانجو علاج فعال لضبط السكر فى الدمالمانجو علاج فعال لضبط السكر فى الدم توصلت أحدث الأبحاث الطبية إلى أن تناول “المانجو” يعمل على خفض مستوى السكر في الدم بين البدناء، بالإضافة إلى تقليل معدل الالتهابات ومن ثم مخاطر الإصابة بالسرطان. ويعتبر المانجو علاجا فعالا لضبط السكر في الدم، وله خصائص مفيدة جدا لتنظيم مستويات السكر بالدم في الأشخاص الذين يعانون من السمنة. حيث أجرى الباحثون دراسة حديثة من اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبة (FASEB) قامت الدراسة على 20 شخصاً يعانون من البدانة تناولوا 10 جرامات يومياً من المانجو المجففة لمدة 12 أسبوعاً. ووجد الباحثون أن مستويات السكر في الدم قد قلت كثيرا عما كانوا عليه قبل الدراسة.
ولم يحدث فارق في أوزان المشاركين قبل بدء الدراسة وبعد انتهائها. قاد الدراسة الدكتورة “إيدرالين لوكاس” الأستاذ المساعد في علوم التغذية. حيث أكدت لوكاس أن هذه النتائج تعضد نتائج الدراسات السابقة التي أجريت على الحيوان والتي أظهرت دور المانجو في تنظيم مستوى السكر بالدم. ولم توضح لوكاس الآلية التي يعمل بها المانجو لتنظيم السكر، إلا أنها قد أشارت إلى إمكانية الفينولات المتعددة بالمانجو للعب هذا الدور.
وتعد السمنة هي أخطر المشاكل التي تواجه الدول الغربية الكبرى لا سيما أمريكا.
ووفقاً لمراكز الوقاية بأمريكا، فإن السمنة هي السبب الرئيس لمرض السكري وسرطان الثدي والقولون والجلطات وارتفاع ضغط الدم والكبد والمرارة وأمراض القلب وارتفاع الكولسترول في الدم.
وتحتوي الـ 100 جرام من المانجو على حوالي 60 سعرة حرارية وبها العديد من المواد الغذائية الهامة، فهي غنية بالألياف وفيتامين (جـ) و (أ) و (ب6). وتحتوي أيضاً على التريتبرين والليبيول اللذين أكدت الدراسات على دورهما في خفض مخاطر سرطان البروستاتا والجلد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.