فوائد صحية كثيرة للسبانخ.. اكتشفوها!

صحة
1 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
فوائد صحية كثيرة للسبانخ.. اكتشفوها!

5ae7fb5764ad0_300806_large (1)

تعدُّ السبانخ إحدى أنواع الخضار الورقية الغنية بالمواد الغذائية، ومن أهم فوائد السبانخ نظراً لقيمتها العالية:

1- محاربة السرطانات

تحتوي السبانخ على مضادات قوية للأكسدة، مثل “الفلافينويدز” و”الكاروتينات”، وهي مواد تساعد في محاربة السرطانات وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الجلد.

2- تعزيز وظائف جهاز المناعة

من فوائد السبانخ أنّها تساعد على تقوية جهاز المناعة عموماً، كما وتساعد على محاربة الالتهابات والعدوى باحتوائها على الفيتامينات: Eg A C وهي مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة.

3- تنظيم ضغط الدم

تساعد السبانخ على تنظيم ضغط الدم، إذ تحتوي على كميات جيدة من “البوتاسيوم”، كما لبعض بروتينات السبانخ دور كبير في منع تضيق الشرايين.

4- صحة جهاز الدوران

من فوائد السبانخ العديدة أنّها تساعد في تعزيز صحة القلب والدورة الدموية، وخفض “الكولسترول” الضَّار في الجسم (LDL) وباحتوائها بشكل خاص على “اللوتين” وكميات كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة.

5- تحسين الهضم

تساعد السبانخ على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وذلك لما تحتوي عليه من كمية كبيرة من الألياف الضرورية لتحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء ومنع الإمساك.

6- صحة العظام

تساعد السبانخ على مقاومة هشاشة العظام والوقاية منها، إذ تعتبر مصدراً للكالسيوم والفوسفور وفيتامين K وكلّها عناصر ضرورية لأجل تقوية العظام والحفاظ على كثافتها.

7- علاج فقر الدم

تعتبر السبانخ ممتازة للوقاية من فقر الدم وعلاجه، وذلك نظراً لكونها غنية بالحديد والفوليت المهميّن جداً لبناء كريات الدم الحمراء.

8- خسارة الوزن

تستخدم السبانخ في الحميات الخاصة لخفض الوزن، وذلك لكونها غنية بالألياف التي تساعد على الامتلاء والشعور بالشبع، إضافة إلى أنّها قليلة في السعرات الحرارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.