فوائد الملفوف الأحمر لا تعد ولا تحصى!

صحة
6 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فوائد الملفوف الأحمر لا تعد ولا تحصى!

YYYYY_YYYYYYY_YYYYYY_YY_YYY_YYY_YYYY_0A_424803_large

الملفوف الأحمر من أنواع الخضراوات التي لا يمكن تفويتها وهي متوفرة في كل منزل.

ما هي فوائد الملفوف الأحمر؟
– يعتبر الملفوف الأحمر من الخضار الضرورية للجسم، فهو غني بالماغنيسيوم الذي يعدّ أساسياً في تحسين الجهاز الهضمي في الجسم، ويساعد على تكسير الطعام بطريقة صحيحة وسليمة. كما أنه مفيد جداً على صعيد الحماية من الجلطات القلبية والدماغية.
– أيضاً من أبرز فوائد الملفوف الأحمر أنه يمنح الجسم الكمية التي يحتاجها من البوتاسيوم، هذا المعدن الذي يساعد على تهدئة الأعصاب وبناء البروتينات الضرورية له.
– كما أن الملفوف الأحمر يساعد في الحماية من فقر الدم لأنه غني بالمعادن الضرورية للجسم، بالإضافة إلى أنه يسهّل وصول الأوكسجين إلى الخلايا الدماغية ما يحميها من التلف أو التعرّض لمرض الألزهايمر.
– هذا بالإضافة إلى أن الملفوف الأحمر يحوي نسبة مرتفعة من الكالسيوم التي تعتبر مهمة جداً للكثير من أعضاء الجسم، بصورة خاصة العظام والأسنان والعضلات. وهذا ما يساعد في الحصول على بنية جسدية سليمة وقوية. وبالتالي فهو يحمي العظام من التعرض للكسور بسرعة كبيرة.
– الفيتامينات العديدة التي يحويها الملفوف الأحمر، وبصورة خاصة الفيتامينات A وB، تساعد في تحسين وظائف الجسم كتحسين النظر إضافة الى القدرة على الهضم. وتمنح التوازن الذي يحتاجه الجسم لإنتاج الطاقة الضرورية لأي نشاط.
– كما أن الملفوف الأحمر يعدّ من الخضراوات المفيدة جداً على صعيد تقوية جهاز المناعة في الجسم، وله القدرة على الوقاية من الإصابة بمرض سرطان القولون الذي يعدّ من الأمراض الخطرة التي تصيب الجهاز الهضمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.