فوائد” المشروم ” لتقوية مناعة الجسم

صحة
18 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فوائد” المشروم ” لتقوية مناعة الجسم

860x484 (4)إكتشف فريق من الباحثين الأمريكيين، أن المستخلصات الطبيعية من المشروم “عيش الغراب” يساعد على زيادة خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة في الجسم، والتي من شأنها تحسين دفاعاته خاصة عند تناول مصل أنفلونزا “ب”.

وأشارت إليزابيث جاردنر، رئيس قسم علوم الأغذية والتغذية البشرية بجامعة “ميتشيجان” الأمريكية، إلى أن المركبات المستدامة من جذور سلالة مهجنة من المشروم “عيش الغراب”، يساعد بصورة كبيرة تقوية دفاعات الجهاز المناعي.

وكانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 20 شخصا تم إعطاؤهم جرعات من هذه المستخلصات الطبيعية، حيث لوحظ فعاليتها في تعزيز دفاعات العديد من المرضى من بينهم مريض السرطان والتهاب الكبد، وعدد من الحالات المرضية المزمنة، حيث عمدت على تنظيم آلية عمل الجهاز المناعي لديهم.

كما لوحظ أن الأشخاص الذين تناولوا هذه الجرعات من المستخلصات ارتفعت بينهم مستوى الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء عند تناولهم مصل الأنفلونزا “ب” بالمقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا هذه الجرعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.