فوائد البصل الأخضر لا تعّد ولا تحصى

صحة
2 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
فوائد البصل الأخضر لا تعّد ولا تحصى
YYYYY_YYYYY_YYYYYY_YY_YYYY_YYY_YYYY_911842_large

البصل الأخضر أحد الخضار المتعارف عليها، والمتداولة في العديد من المطابخ في العالم، موطنه الأصلي هو آسيا، يشتهر بنكهته اللاذعة، وبقيمه الغذائية العالية، واضافته الى أطباقك اليومية يعني اغناؤها بالعديد من المعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة خاصة إن كان طازجاً.

يعتبر البصل الأخضر كما باقي الخضراوات قليل بالسعرات الحرارية، حيث ان كوب منه يحتوي ما يقارب 19 سعر حراري، بالاضافة الى كميات قليلة من الدهون والبروتينات.

صحة الجهاز الهضمي

يحتوي البصل الأخضر على كمية عالية من اللألياف الغذائية التي من المعروف أن تناولها يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تسهيل عملية الهضم والوقاية من الامساك والتلبكات المعوية.

تعزيز المناعة

وفقا للمعهد الأميركي لأبحاث السرطان American Institute for Cancer Research، فان البصل الأخضر يعتبر مصدر غني لعدد من المواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي تعمل كمضادات للاكسدة طبيعية، مثل مركبات الفلافونويد والانثوسيانين. وهي تساعد في الوقاية من السرطانات. حيث بينت نتائج دراسة صدرت عام 2001، وتم نشر نتائجها في مجلة “American Journal of Clinical Nutrition”، أن المركبات الفلافينويدية تساهم في تثبيط الانزيم المسؤول عن انتاج الجذور الحرة التي ممكن أن تكون مسؤولة عن تلف الا نسجة والاصابة بالسرطان.

تعزيز صحة العين

يساهم البصل الأخضر بشكل كبير في تعزيز صحة عينيك كونه يعتبر مصدر للكاروتينات، كاللوتين والزياكسانثين، وفيتامين A التي تلعب كلها دور مهم في تعزيز صحة العيون، والرؤية السليمة، وتساهم في الوقاية من الضمور البقعي. والاشخاص الذين لا يحصلون على كميات كافية من هذه المواد عادة ما يكونون عرضة للاصابة باضطرابات الرؤية مثل العشا الليلي ومشاكل القرنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.