فعاليات عسير ترفع إشغال مرافق الإيواء السياحي إلى 90%

معارض ومؤتمرات
25 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فعاليات عسير ترفع إشغال مرافق الإيواء السياحي إلى 90%

Screenshot_220تواصل منطقة عسير استقبال السياح والمصطافين للاستمتاع بالأجواء الجميلة التي تشهدها، والفعاليَّات المتنوِّعة بمهرجانها الصيفي «أبها يجمعنا»، ما رفع نسب إشغال الفنادق والشقق والوحدات المفروشة.
وقال مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحيَّة بالمنطقة المهندس محمد العمرة: إنَّ الفنادق والشقق والوحدات المفروشة داخل مدينة أبها سجَّلت نسب إشغال مرتفعة، بواقع 92% للأسبوع الثالث، مضيفًا: إن نسب الإشغال لم تختلف كثيرًا في المحافظات التي تتميَّز بالمواقع الطبيعيَّة، والفعاليَّات المتنوِّعة كأحد رفيدة، والنماص، وتنومة بما يقارب 90%.
وأضاف: «أمام ذلك، كثَّفت إدارة التراخيص بالهيئة العامَّة للسياحة والتراث الوطني في عسير من جولاتها منذ بداية الدوام الرسمي 6 شوال، إذ بلغت مجملها 20 جولة، شملت 865 منشأة، وستحرر العديد من المخالفات التي رصدتها»، متابعًا: «تمَّ إصدار 30 مخالفة في 8 شوال، قيمتها الإجماليَّة 865 ألفًا، لتُضاف لما أصدر خلال فترة المواءمة التي وصلت 830 ألف ريال، ما يعني أنَّ إجمالي المخالفات خلال 6 أشهر 1.675 مليون.
يُشار إلى أنَّ نسب الإشغال مرشحة للارتفاع في ظل توقعات ازدياد الأجواء اعتدالاً في المرتفعات، وخصوصًا مدينة أبها وضواحيها مع نهاية يوليو، وبداية أغسطس لتنطلق فترة الأمطار الصيفيَّة، والأجواء الجميلة، بالإضافة إلى الفعاليَّات المميَّزة التي يشهدها مهرجان «أبها يجمعنا» هذا العام يأتي ومنها مهرجان الكوميديا الدولي، الذي احتضن عمالقة الفن على مستوى الوطن العربي، وفعاليَّة شارع الفن بوسط المدينة، وعروض الصوت والضوء، والألعاب الناريَّة، وفعاليَّات القرية التراثيَّة، وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.