فرنسا تقدم أحدث ابتكاراتها في «جلفود 2016»

معارض ومؤتمرات
21 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فرنسا تقدم أحدث ابتكاراتها في «جلفود 2016»
images

تشارك فرنسا بما يقارب 100 شركة في معرض الخليج للأغذية «غلفود 2016»، لعرض أحدث منتجاتها عالية الجودة فضلاً عن معدات خدمات الغذاء. ومن خلال جناحين فرنسيين تصل إجمالي مساحتهما إلى ما يقرب من 1.250 متراً مربعاً، فإنه من المتوقع أن تشهد الدورة الحادية والعشرون للمعرض طرح منتجات فرنسية عدة.

وقالت الوكالة الفرنسية للترويج الدولي للشركات «بيزنس فرانس» إن فرنسا قامت بتدعيم مشاركتها من خلال تقديم 100 عارض موزعين على جناحي الأغذية والمشروبات عبر 71 شركة وجناح معدات خدمات الغذاء والتموين ويضم 28 شركة فرنسية.

جدير بالذكر أن معرض الخليج للأغذية «غلفود» أصبح على مدار السنين الملتقى الأول للشركات الفرنسية الباحثة عن فرص لتطوير أنشطتها التجارية. كما تقدم الوكالة الفرنسية للترويج الدولي للشركات «بيزنس فرانس» خبراءها الإقليميين من فرنسا ومن العديد من الدول مثل السعودية ولبنان ومصر والهند وكينيا في إطار المشاركة في هذه الفعالية العالمية. ومنذ انطلاق فعاليات معرض «غلفود» عام 1987، داومت فرنسا على الاشتراك، حيث كانت تركز في البدايات على قطاع منتجات الألبان الذي يعد إحدى أهم الصناعات في فرنسا. ومن ثم انطلقت من خلال هذا المعرض جميع الماركات التجارية الفرنسية ذائعة الصيت اليوم في دول مجلس التعاون الخليجي.

التعرف إلى السوق

وذكر مارك كانيار، المفوض التجاري الفرنسي لمنطقة الشرق الأوسط، أن أغلب الشركات الفرنسية الصغيرة والمتوسطة المشاركة في كلا الجناحين هدفها هو تكوين تصور أدق والتعرف بشكل أفضل الى السوق خلال أيام قليلة، لا سيما إقامة أنشطة شراكة مع الجهات الكثيرة المشاركة من أسواق الإمارات أو من منطقة الشرق الأوسط. وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن الإمارات شهدت زيادة الصادرات الفرنسية من المنتجات الغذائية والمشروبات بنسبة 95% خلال خمس سنوات (ما بين عامي 2009 و2013). كما شهد عام 2014 زيادة تصل إلى 10% مقارنة بعام 2013.

الأكثر من ذلك فإنه مع تحول الإمارات إلى محور إقليمي، أصبح أيضاً معرض «جلفود» ملتقى إقليمياً، وشهدت أيضاً الصادرات الفرنسية نمواً لدى دول الجوار، حيث نجد منطقة الشرق الأوسط وقد صارت تمثل 3% من صادرات الأغذية الفرنسية.
وستقوم غرفة التجارة الدولية لمنطقة «فرانش كونتيه» هذا العام بمصاحبة خمس شركات من المنطقة مشاركة في معرض الخليج للأغذية (جلفود) ، من خلال الجناح الفرنسي المنظم من قبل الوكالة الوطنية الفرنسية للترويج الدولي للشركات «بيزنس فرانس».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.