فرق هندسية لمتابعة كفاءة الطرق والجسور في مكة

قطاع النقل
10 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فرق هندسية لمتابعة كفاءة الطرق والجسور في مكة
554544

جهّزت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من الفرق الميدانية الفنية للإشراف على أعمال صيانة الطرق والجسور والمرافق المختلفة والتأكد من سلامتها وأدائها بكفاءة عالية خلال أيام موسم الحج.
وقال وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع المهندس خالد الهيج، إن الأمانة قامت بأعمال التشغيل والصيانة والمتابعة لكافة المشاريع التي تشرف عليها والأعمال المنوطة بها وتم التأكد من سلامة كافة المرافق التي تشهد كثافة عالية خلال هذه الأيام، وفقاً لخطة أمانة العاصمة المقدسة التي وضعت لأعمال الحج التي تحظى بإشراف مباشر من أمين العاصمة المقدسة. من جانبه، أكد مدير عام الطرق المهندس زهير سقاط، أن الأمانة قامت بعديد من الأعمال التي شملت فتح طرق جديدة وتهيئتها والاستفادة من الأجزاء المنتهية في بعض المشاريع، بالإضافة إلى سفلتة عدد من الشوارع وعمل الأرصفة وصيانة الجسور والأنفاق، حيث يوجد في مكة المكرمة ما يقارب 300 شارع رئيس، و12 ألف شارع فرعي، و49 جسراً منها 26 جسراً في مكة، و23 جسراً في المشاعر المقدسة، بالإضافة إلى صيانة مرافق الطرق من لوحات إرشادية وعلامات مرورية. كما تم تجهيز عدد من فرق صيانة البلاط والبردورات لصيانة الحفر والتشققات والقطوعات العرضية والطولية والمحافظة على سلامة الطرق بشكل يومي، وخصصت فرق أسفلت وبلاط وبردورة تقوم بمسح المناطق المحيطة بالمشاعر المقدسة والمنطقة المركزية لمعالجة الهبوطات، مشيراً إلى أن جميع هذه الأعمال تتم بعد إجراء اختبار الجودة عن طريق إدارة مختبر المواد ويتم الإشراف عليها من قبل مهندسين مختصين وفرق فنية مؤهلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.