فرص استثمارية للشركات الناشئة الأردنيّة بقيمة 103 ملايين دينار في أبوظبي

أخبار الشركات
13 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فرص استثمارية للشركات الناشئة الأردنيّة بقيمة 103 ملايين دينار في أبوظبي

7416bdd3972bdf37ecab305e676a57f4 - مجلة مال واعمال

مكّنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، الشركات الناشئة الأردنية من الاطلاع على دور مكتب أبوظبي للاستثمار وآليات الاستفادة منه، وذلك خلال جلسة حوارية عقدتها بجامعة الحسين التقنية.
واطلع المشاركون، في الجلسة، على برامج ومبادرات مكتب الاستثمار، خصوصاً الصندوق الاستثماري الذي أطلقه المكتب أخيراً بما يعادل 103 ملايين دينار لدعم منظومة الشركات الناشئة والشركات الاستثمارية في أبوظبي.
وقال المدير التنفيذي لجمعية إنتاج، المهندس نضال البيطار، إن الجلسة تأتي في إطار دعم “انتاج” للشركات الناشئة المحلية وتمكّينهم من الاطلاع على الفرص الاستثمارية خارج المملكة، مشيراً إلى أن مكتب الاستثمار في أبوظبي يمثل فرصة كبيرة لتمويل الشركات الناشئة في الأردن، لاسيما وأن التمويل يعتبر من أهم التحديات التي تواجه الشركات الناشئة.
وكان ممثلو مكتب أبو ظبي للاستثمار أكدوا أن أمام الشركات الأردنية فرصة كبيرة للعمل في أبوظبي والاستفادة من الحوافز التي تمنحها من خلال الصندوق الاستثماري الذي لا يقدم التمويل فقط ولكن يقدم برنامجي تمويل مبتكرين، الأول لمديري الصناديق الاستثمارية، والثاني للشركات الناشئة في مراحل التمويل الأولى التي تعمل في أبو ظبي أو ترغب بالانتقال للعمل انطلاقاً منها.
وأشاروا إلى دور مكتب أبو ظبي للاستثمار في جذب الشركات الريادية والمشاريع الإبداعية والذي يتخطى دور تقديم الدعم إلى تطوير الأعمال ورعاية المستثمرين وتقييم فرص المشاركة كمستثمر رئيسي في الشركات الناشئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.