فرص استثمارية بالشرقية في 38 موقعا موجهة لقطاع النقل البري

قطاع النقل
4 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فرص استثمارية بالشرقية في 38 موقعا موجهة لقطاع النقل البري

320x190_uploads,2016,08,03,75bdda0eabأعلنت أمانة المنطقة الشرقية مؤخرا طرح الدفعة الاولى من فرصها الاستثمارية في مزايدات عامة والبالغ عددها 38 موقعا. وأشار المهندس زياد السويدان مدير عام تنمية الاستثمارات بالامانة الى ان معظم هذه الدفعة موجهة الى قطاع النقل البري بالمنطقة، حيث تم طرح 32 موقعا تتراوح مساحاتها ما بين 5 آلاف الى 9 آلاف متر مربع مخصصة كمواقف للشاحنات خارج المناطق السكنية وعلى طرف مدينة #الدمام، حيث يتميز موقع هذه القطع باطلالته على طريق #الدمام – الرياض، وأيضا قربها من المدينة الصناعية الثانية والمناطق الصناعية التابعة للأمانة والمخصصة للخلاطات ومصانع الخرسانات والطابوق، حيث سوف يقتصر التقديم على هذه الفرص للحاصلين على رخص نقل بري سارية المفعول من وزارة النقل. ويأتي طرح هذه المواقع تأكيداً على أهمية قطاع النقل البري ودوره في تنمية الحركة الاقتصادية في المنطقة، وأضاف المهندس السويدان ان الأمانة طرحت من ضمن هذه الدفعة مجموعتين من اللوحات الاعلانية، الاولى مجموعة لوحات من نوع موبي يبلغ عددها 400 لوحة منتشرة في مدن حاضرة #الدمام، والثانية مجموعة لوحات من نوع يونيبول يبلغ عددها 15 لوحة، بالاضافة الى اربع فرص استثمارية اخرى متنوعة ما بين موقع لمزاولة رياضة الدبابات البرية بشاطئ نصف القمر وموقع صراف آلي بكورنيش #الدمام ومطبخ قائم في حي المثلث بالدمام وموقع لانشاء مركز نسائي في حي الدوحة. علماً بأنه تم تحديد فترة فتح المظاريف لهذه الفرص الاستثمارية خلال الفتره من 1 الى 15 محرم من عام 1438هـ.
كما أكد المهندس السويدان أن الادارة العامة لتنمية الاستثمارات تقوم حالياً بتجهيز مجموعة اخرى من الفرص الاستثمارية سيتم طرحها بعد عيد الأضحى المبارك، حيث تشمل مواقع مختلفة المساحات والانشطة أهمها كلية أهلية ومدارس خاصة ومستشفيات وأندية بحرية وصالات متعددة الاغراض ومحطات وقود واسواق وانشطة متنوعة أخرى. ويأتي هذا التوجه تنفيذا لخطة التحول الوطني 2020 لوزارة الشئون البلدية والقروية والامانات المرتبطة بها في اشراك القطاع الخاص بتوفير الخدمات وبزيادة الايرادات لدعم ميزانية الأمانة، واختتم المهندس السويدان بأن الادارة العامة لتنمية الاستثمارات تنسق مع اللجان المختصة في المجلس البلدي لتجهيز مجموعة ثالثة من الفرص الاستثمارية يتم طرحها لاحقا خلال هذا العام 2016م، مشيرا الى التواصل المستمر والتنسيق مع اللجنة القانونية والمالية والاستثمار في المجلس والتي ستظهر نتائجها قريبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.