فاز بـ”الجائزة الحلم”.. سيحصل على 12 ألف دولار شهرياً لـ30 عاماً!

منوعات
8 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فاز بـ”الجائزة الحلم”.. سيحصل على 12 ألف دولار شهرياً لـ30 عاماً!

فاز بـيحصل على 12 ألف د 464447 large - مجلة مال واعمال

ابتسم الحظّ السعيد للشاب البريطاني، دين وايمز (24 عاماً)، وهو موظّفٌ في شركة “أمازون”، بعد فوزه في “اليانصيب” الوطني، حيث سيحصل على 10 آلاف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 12166 دولار، شهرياً خلال الـ 30 عاماً المقبلة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، لم يستطع وايمز أن يصدق عينيه عندما تخطى 5 كرات و”كرة الحياة” ليفوز بالجائزة الكبرى “استعد للحياة” التي هي جزء من جائزة “البانصيب” الوطني.

وقال الشاب وايمز، من مدينة بيتربورو في وسط إنكلترا، إنّه لم يفكر مرتين قبل أن يترك وظيفته لمتابعة شغفه في مجال كتابة السيناريو.

ووايمز رابع شخص يفوز بالجائزة الكبرى، التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 3.6 مليون جنيه (4.4 مليون دولار)، منذ طرحها أول مرة في 18 آذار من العام الجاري.

ومن المؤكّد أنّ دين سيعيش في رغد بفضل هذه الجائزة، التي ستضعه بين أعلى 2% من العاملين في بريطانيا، بدون الحاجة إلى رفع إصبعه أو العمل.

وقال وايمز: “إنه أمر لا يصدق. أنا في الرابعة والعشرين من العمر وأنا الآن مستعد للحياة بكل ما في الكلمة من معنى”.

وأضاف أنه بعد اكتشاف فوزه بـ”اليانصيب”: “عرفت بالضبط ما كنت سأفعله بعد ذلك. الحصول على 10 آلاف جنيه إسترليني كل شهر يسمح لي بالبدء في العمل من خلال قائمة الإنجازات التي أرغب في تحقيقها في حياتي”.

وأشار إلى أنه كان يرغب دائماً في تحقيق حلمه بأن يصبح كاتب نصوص وسيناريو وأن هذا الفوز “يتيح لي الآن حرية القيام بذلك. لم أضطر إلى التفكير فيه مرة أخرى.. لقد تركت وظيفتي الحالية حتى أتمكن من البدء في العمل على وظيفة كنت أرغب فيها دائما”.

ولفت إلى أنّه مازال لا يصدق أنه سيحصل على 10 آلاف جنيه إسترليني كل شهر لمدة 30 عاماً، وأضاف: “أعيش الحلم حرفياً”.

وكان وايمز يحتاج في السابق إلى العمل في نوبات وأثناء عطلات نهاية الأسبوع، الأمر الذي اضطره إلى تأجيل شغفه بالكتابة للشاشة الفضية ووضعه على الرف.

وبالإضافة إلى الراتب الشهري الكبير، لن يضطر وايمز الآن إلى دفع ضريبة على أرباحه الضخمة.

وأضاف قائلاً: “لقد كان حلمي دائماً أن أصبح كاتب سيناريو.. لقد أحببت دائما أن أصبح كاتبا سينمائيا. أحب الأفلام والمسرح والآن يمكنني أن أفعل شيئا بهذا! يمكنني تحويل شغفي إلى وظيفة، شيء لم أكن أبدا أعتقد أنني أستطيع أن أفعله”.

وأوضح وايمز أنّ أول شيء من الرغبات والإنجازات التي توجد في قائمة ما سيقوم به هو ركوب منطاد الهواء الساخن والهبوط بالمظلة.

وقال إنّه لا يستطيع أن يصدق فعلاً أنه سيكون قادراً حقا على القيام بهذه الأشياء “فلا شيء يبدو واقعياً حتى الآن”، لكنه مع ذلك حجز بالفعل للقيام برحلة إلى “ديزني لاند باريس” مع عائلته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.