فائدة تناول الموز يومياً على الريق

صحة
21 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فائدة تناول الموز يومياً على الريق
فائدة-تناول-أكل-موزة-واحدة-فقط-على-الريق-500x198

يعتبر الموز من ألذ الفواكه التي يقبل الكثير على تناولها سواء الكبار أو الأطفال و يسهم الموز في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة لذلك ينصح بالمداومة على تناوله و يؤكد بعض الأطباء على ضرورة تناول موزة واحدة يومياً على الريق و ذلك لأن الجسم يستفاد منها بطاقة رائعة تجعله قادراً على استقبال يومه بنشاط و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على الفوائد المتعددة الخاصة بتناول الموز يومياً على الريق .

نبذة عن الموز و قيمته الغذائية .. يزرع الموز في مختلف أنحاء العالم و هو من الفواكه الاستوائية الموجودة أغلب أيام العام وتستفاد الدول من زراعة الموز لأنه يسهم في ارتقاء اقتصادها و للموز قيمة غذائية عالية و ذلك لأنه يحتوي على بروتين ،و ألياف غذائية ،و كالسيوم ،و كربوهيدرات ،و حديد ،و مغنيسيوم ،و فيتامين ج ،و فيتامين ب6 ،و سكريات ،و صوديوم ،و فسفور ،و زنك ،و بوتاسيوم ،و مغنيسيوم كل هذه المواد يحتاج إليها جسم الانسان للقيام بعملياته الحيوية بكفاءة ،و التخلص من الأمراض .

فوائد تناول الموز على الريق يومياً .. لتناول الموز على الريق فوائد غذائية متعددة وهي كالتالي

-أولاً يمد الجسم بالطاقة .. تناول الموز على الريق يساعد الانسان على أداء تمارينه الرياضية و التغلب على التعب الذي يواجهه خلال يومه .

– ثانياً مكافحة الاكتئاب .. تناول الموز على الريق يسهم في التخلص من الأرق النفسي ،و علاج الاكتئاب ،و القلق ،و التوتر و يسهم في تحسين الحالة المزاجية و تهدئة جسم الإنسان و يساعد أيضاً على الاسترخاء خلال اليوم .

– ثالثاً وقاية للقلب .. تناول الموز على الريق يفيد في الحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار و بالتالي كلما انخفض نسبة الكوليسترول الضار انخفض خطر الاصابة بأمراض القلب .

– رابعاً تقوية العظام .. الاستمرار على تناول الموز على الريق في الصباح يزيد من قوة العظام و يحد من إلتهابات المفاصل .

– خامساً كفاءة جهاز المناعة .. تشير أخبار طبية إلى أن تناول الموز على الريق يومياً يقوي الجهاز المناعي و بالتالي يصبح الفرد أقل عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة

– سادساً زيادة نسبة فيتامين سي .. المداومة على تناول الموز صباحاً يزيد من نسبة فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم لبناء العضلات ،و الوقاية من الأمراض .

– سابعاً طرد البكتيريا و صحة الجهاز الهضمي .. ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض المعدة بتناول الموز يومياً على الريق لأنه يخلص الجسم من السموم والبكتيريا ،و يعالج قرح المعدة ويزيد من كفاءة الجهاز الهضمي ،و يعمل كملين طبيعي لذلك من يتناوله صباحاً كل يوم لا يعاني من الإمساك .

– ثامناً الوقاية من الأنيما .. ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو الأنيميا بتناول موزة واحدة يومياً على الريق لأنها ترفع نسبة الحديد في جسم الإنسان .

– تاسعاً طرد السموم .. تؤكد أخبار طبية أن تناول التعود على تناول الموز يومياً على الريق ينقي الجسم من السموم .

– عاشراً مفيد للفم و التخسيس .. ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلات روائح الفم الكريهة بتناول موزة واحدة على الريق لأنه تمنح الفم رائحة مميزة باقي اليوم يجانب ذلك الموز يحتوي على الكالسيوم المفيد لصحة الأسنان كما ينصح بعض أطباء الرجيم الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوز الزائد بتناول الموز على الريق لأنه يساعدهم على التنحيف لأنه يعمل على حفظ مستويات السكر في الدم ثابتة .

ملاحظة … يرجى عدم الإفراط و تناول أكثر من موزة واحدة فقط يومياً على الريق للحصول على النتائج المرجوة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه أكل الموز .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.