«غرف التعاون» تأسيس اتحاد لصاحبات الأعمال يدعم مسيرة الاستثمار الخليجي

عربي
3 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«غرف التعاون» تأسيس اتحاد لصاحبات الأعمال يدعم مسيرة الاستثمار الخليجي

57282d13d7f30

أكد اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي أهمية الشروع في تأسيس كيان نسائي يُعنى بصاحبات الأعمال الخليجيات ويعمل تحت مظلة الاتحاد، بهدف تحقيق تطلعات صاحبات الاعمال في الحياة الاقتصادية بعد وضع الأطر التنظيمية والتشريعية والتنفيذية لمواجهة التحديات والعقبات التي تواجه نشاطهن على أن يجمع «كيان» أو «اتحاد» صاحبات الأعمال الخليجيات في عضويته، كيانات ممثلة لصاحبات الاعمال في دول المجلس حتى يتم الوقوف على كافة التحديات والعقبات التي تواجه استثماراتهن، خاصة صاحبات الاعمال اللاتي يدرن عددا من المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وقال امين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، عبدالرحيم حسن نقي ان وجود كيان تنظيمي دائم لصاحبات الاعمال سيساعد في توفير المعلومة والمشورة لصاحبات الاعمال عن مختلف الأنشطة والأنظمة واللوائح المنظمة بدول المجلس.
وقد سعى الاتحاد لدعم دور صاحبات الاعمال الخليجيات من خلال تنظيم فعاليات مناسبات ومنتديات تجمع صاحبات الأعمال الخليجيات بحضور مسؤولين من دول المجلس للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة أمامهن وكيفية استثمارها بالشكل الامثل، إلى جانب استعراض ابرز التحديات والعقبات التي تواجه دخول صاحبات الأعمال الخليجيات في عدد من القطاعات والانشطة الاقتصادية. بل حرص الاتحاد على اهمية مشاركة صاحبات الأعمال في جميع المناسبات والفعاليات الاقتصادية التي ينظمها الاتحاد داخل دول مجلس التعاون وخارجه، ولعل تنظيم المنتديات الثلاثة الخاصة بصاحبات الأعمال الخليجيات ما هو الا دليل على استمرارية هذا الدعم من قبل الاتحاد لصاحبات الأعمال في دول المجلس، وقد اتت المنتديات الثلاثة ثمارها من خلال التوصيات التي خرجت بهذا ورفعها للجهات المعنية بدول مجلس التعاون لتذليل العقبات أمام صاحبات الأعمال وتهيئة المناخ الاستثماري المناسب حتى يسهم صاحبات الأعمال الخليجيات في الحياة الاقتصادية.
واشار إلى ان هناك فرصا استثمارية في عدد من المجالات الاقتصادية ولكنها لم تستثمر بعد من قبل صاحبات الاعمال وقد يرجع ذلك لعدم وجود محفزات استثمارية من الحكومات الخليجية او غياب المعلومة اللازمة عن هذه المشاريع لدى صاحبات الاعمال.
واشار الأمين العام للاتحاد إلى ان صاحبات الأعمال بحاجة الى توفر التمويل للاستفادة من الفرص الموجودة وخلق فرص استثمارية جديدة لاسيما وان هناك صعوبة تواجه صاحبات الاعمال في الحصول على رأس المال والاقراض من البنوك والمؤسسات المالية.
وشدد نقي على أن المرأة الخليجية اثبتت قدرة وكفاءة في تأسيس وإدارة عدد من المشروعات الاقتصادية التي اسهمت في استيعاب نسب مقدرة من الأيدي العاملة الوطنية ورفعت هذه المشاريع من معدلات النمو الاقتصادي في دول المجلس.
وامتدادا لذلك فقد قررت امارة عجمان استضافة الاجتماع الرابع للجنة التحضيرية بشأن الاعداد والتحضير للمنتدى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات 2016م المقرر عقده خلال 9-10 نوفمبر القادم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.