«غرفة عجمان» تنظم دورة حول تطبيقات المسؤولية المجتمعية للشركات

أخبار الإمارات
6 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«غرفة عجمان» تنظم دورة حول تطبيقات المسؤولية المجتمعية للشركات

17

ينظم مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان دورة تدريبية بعنوان «تطبيقات المسؤولية المجتمعية للشركات وممارسات الاستدامة» وذلك على مدار يومين وبالتعاون مع مركز السويد للمسؤولية المجتمعية للشركات.
وأوضحت بشاير الكميتي مدير مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية ان الدورة التدريبية التي ستعقد يومي 16 و17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في فندق عجمان سراي تأتي ضمن الشراكات الدولية التي يقيمها المركز ونتيجة للزيارة الرسمية التي قام بها مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية إلى مركز المسؤولية المجتمعية في مملكة السويد وتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين.
وكشفت أن الدورة ستتناول تطور تاريخ ونظرية المسؤولية المجتمعية لدى الشركات والتمويل المادي المسؤول ومفهوم «الأشخاص الاعتباريين» والفرق في هذا المبدأ ما بين الشرق والغرب والرأسمالية والعمل الخيري والاستدامة ومقدمة عن القيم، والأخلاقيات والأفكار في ظل الرأسمالية ونظرية أصحاب المصالح.

وافادت ان الدورة تستهدف القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي كما تعد الدورة فرصة للتعلم في هذا المجال والاطلاع على أفضل الممارسات، بحيث سيتم منح المشاركين شهادات معتمدة من مركز السويد للمسؤولية المجتمعية.
كما أشارت إلى أن باب الحجز مفتوح للمشاركة في الدورة من خلال مراجعة المركز في غرفة عجمان.
وأكدت مدير مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية أن المركز يعتمد تنفيذ سلسلة من اللقاءات والدورات وورش العمل بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية ممن يمتلكون أفضل الخبرات والممارسات في مجال المسؤولية المجتمعية والاستدامة، وبما يصب في تحقيق أهداف المركز وخطته الاستراتيجية بهدف تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى القطاع الحكومي ومؤسسات القطاع الخاص والجهات غير الربحية. مؤكدة أن المركز يسعى ليكون بيت خبرة إقليميا للمنطقة ككل بهدف تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن بما يصب في سعادة المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.