غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي مع «أنتيغوا وباربودا»

أخبار الإمارات
12 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي مع «أنتيغوا وباربودا»

9

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عجمان وفداً اقتصادياً من دولة أنتيغوا وباربودا، بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين، وإمكانية الاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة، في سبيل زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين في المستقبل.

كان في استقبال الوفد حمد راشد النعيمي، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، بحضور سالم السويدي، مدير عام الغرفة، وناصر الظفري، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء. كما ضم الوفد الزائر تشارليز فيرنانديز، وزير التجارة الدولية والهجرة بوزارة الخارجية في دولة أنتيغوا وباربودا، وألكس هوراني، ممثل الحكومة، إلى جانب عدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

تعاون

وبدوره، أكد النعيمي حرص إمارة عجمان على تعزيز تعاونها مع أنتيغوا وباربودا، عبر شراكات صناعية، وسياحية، وتجارية، تزيد النمو الاقتصادي واستدامته، مُستعرضاً المقومات الاقتصادية لعجمان.

والتسهيلات المُقدمة للمستثمرين. وأضاف أن غرفة عجمان تنفذ خطة شاملة لتعزيز التعاون الخارجي.ومن جانبه، أكد فيرنانديز، اعتماد بلاده لدولة الإمارات نموذجاً يحتذى به في مجالات الاستثمار والانفتاح الاقتصادي، متطرقاً إلى أهم المقومات والقطاعات الحيوية في أنتيغوا وباربودا، بحيث يأتي تطوير قطاعات التعدين، والصيرفة، والبنوك، والسياحة والمناطق الحرة، على رأس أولويات الحكومة من خلال توفير حزمة مزايا وتسهيلات لتحفيز الاستثمار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.