غرفة دبي تنسّق 175 اجتماعاً لبعثة تجارية من غانا

أخبار الإمارات
20 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
غرفة دبي تنسّق 175 اجتماعاً لبعثة تجارية من غانا

image

عقد أعضاء بعثة تجارية تمثل مجتمع الأعمال في غانا أكثر من 175 اجتماعاً ثنائياً مؤخراً في مقر غرفة دبي مع مستثمرين يمثلون الشركات العاملة في دبي، وذلك مع اختتام زيارة البعثة إلى دبي، والتي نظمها المكتب التمثيلي للغرفة في غانا، بالتعاون مع مركز ترويج الاستثمارات في غانا.

وضمت البعثة الزائرة 35 عضواً ترأسهم الدكتور أوسو أفريي أكوتو، وزير الأغذية والزراعة في غانا، حيث رافق البعثة الحاجي أحمد رمضان، سفير غانا لدى الدولة، وجيفتي سامانثا بوكاري، قنصل عام غانا في دبي.

واستعرضت غرفة دبي أمام الوفد المشهد الاقتصادي بالإمارة، وآفاق النمو والتطور، والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية، في حين عرض الوفد الغاني الفرص الاستثمارية في بلاده، مبدياً الرغبة بالتعاون مع الشركات الإماراتية للاستثمار في قطاعاته المتنوعة.

وأكد الوزير الغاني الأهمية الكبرى التي توليها بلاده لاستقطاب الاستثمارات الخارجية، مشيداً بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والنموذج الاقتصادي الرائد الذي تطبقه، داعياً الشركات الإماراتية إلى القدوم إلى بلاده وتأسيس شركات اقتصادية مع نظرائها من الشركات في غانا.

وأشار عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي خلال اجتماعه مع الوفد الغاني إلى اهتمام الغرفة بتعزيز تنافسية أعضائها في الأسواق الأفريقية، مشيراً إلى أن المكتب التمثيلي الخارجي الذي افتتحته الغرفة في غانا هو البوابة المثالية لكل الشركات الغانية الراغبة بدخول سوق دبي، والشركات الإماراتية الراغبة بدخول سوق غانا.

ولفت نصيب إلى أن القارة الأفريقية تتيح فرصاً هائلة في قطاعات متنوعة، حيث تمتلك الشركات الإماراتية خبرات واسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتتطلع إلى التوسع الخارجي في أسواق واعدة مليئة بالفرص.

نتائج إيجابية

أوضح عمر خان، مدير المكاتب الخارجية أن الزيارة حققت نتائج إيجابية لمجتمعي الأعمال في دبي وغانا، متوقعاً أن تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية، وتسليط الضوء على الفرص المتاحة لدى الجانبين بما يحقق الأهداف المرجوة، مؤكداً استمرار الغرفة بالعمل على تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في الأسواق الجديدة والواعدة حول العالم، بما يضمن تعزيز تنافسية الأعضاء، ودعم تجارتهم واستثماراتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.