غرفة دبي تكشف عن تأسيس مجموعة مصنّعي السيارات

أخبار الإمارات
15 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
غرفة دبي تكشف عن تأسيس مجموعة مصنّعي السيارات
1024

كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي،  عن تأسيس مجموعة عمل مصنعي السيارات.

وقالت الغرفة في بيان لها انها تلعب من تأسيس تلك المجموعة توحيد أصوات العاملين في هذا المجال، بهدف خدمة مصالحهم ونشاطاتهم المهنية، ليرتفع بذلك عدد مجموعات الأعمال المنضوية تحت مظلة الغرفة، إلى 28 مجموعة عمل.

وتلعب مجموعات ومجالس الأعمال، دوراً هاماً في تعزيز ودعم مسيرة النمو الاقتصادي في دبي، حيث تعتبر مكوناً أساسياً لمجتمع الأعمال.

وتسهم في الدفع بالحركة التجارية والاستثمارية في الإمارة، من خلال الاستثمار في القدرات والإمكانات والخبرات، لتعزيز الميزة التنافسية لمجتمع الأعمال في دبي.

وتلعب مجالس الأعمال كذلك دوراً حيوياً في هذا المجال، حيث يبلغ عدد مجالس الأعمال 49 مجلس عمل، ما يرفع عدد مجموعات ومجالس الأعمال المنضوية في عضوية الغرفة، إلى 77 مجموعة ومجلس أعمال.

الغرفة مهتمة

ولفت حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى أن الغرفة مهتمة كثيراً بمصالح مجتمع الأعمال، وتركز على الدوام في حواراتها مع ممثلي القطاعات المتنوعة في الإمارة على متابعة شؤونهم، ودراسة توصياتهم وأولوياتهم واهتماماتهم، ومساعدتهم في تطوير أعمالهم داخل الدولة وخارجها.

وأكد أن تأسيس مجموعات الأعمال، هدفه توحيد أصوات العاملين في قطاعات معينة، ليصبح أكثر فعاليةً وقوة وتأثيراً في طرح الآراء والتوصيات، ومناقشة التحديات.

صورة ذات صلة

وتم انتخاب ديش بابكي، رئيساً لمجموعة العمل مصنعي السيارات، التي ستكرس جهودها للارتقاء بصناعة السيارات والمركبات في دبي، وتعزيز تنافسية هذا القطاع في المنطقة، باعتبار دبي مركزاً لتجارة السيارات في المنطقة والعالم.

وقال ديش بابكي، إنه مع تشكيل مجموعة عمل مصنعي السيارات في منطقة الشرق الأوسط، فإننا نتوقع المزيد من التعاون المشترك والمثمر بين شركات صناعة السيارات والوكالات الحكومية، والتي من شأنها تطوير قطاع السيارات في الشرق الأوسط، والارتقاء بها إلى آفاق جديدة.

مبيعات سوق السيارات

وكشفت إحصاءات لغرفة دبي، مبنية على بيانات من «بيزنيس مونيتر إنترناشونال، الربع الأخير 2017، أن مبيعات سوق السيارات في الإمارات، ستحقق نمواً بنسبة 4 % خلال عام 2018، مقارنةً بعام 2017، مع توقعات بأن تبلغ نسبة النمو في مبيعات السيارات في الدولة حوالي 35 % في عام 2021، مقارنةً بالعام الحالي 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.