غرفة دبي تطور تطبيقها “بوابتكم إلى أفريقيا”

17 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غرفة دبي تطور تطبيقها “بوابتكم إلى أفريقيا”

10

طورت غرفة تجارة وصناعة دبي تطبيقها الذكي “بوابتكم إلى أفريقيا” الذي أطلقته العام الماضي، مضيفةً إليه أربع أسواق إفريقية جديدة ليرتفع عدد الأسواق الإفريقية التي يغطيها التطبيق إلى 10 أسواق واعدة.

ويغطي التطبيق هامش المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2015 المنعقد حالياً في اتلانتس، فرص الاستثمار في أفريقيا، والتقدم لمناقصات مطروحة في الأسواق الإفريقية، والتعرف على مؤشرات النمو في القطاعات الاقتصادية المختلفة في إفريقيا.
ويستعرض التطبيق الفرص الاستثمارية في أسواق “انجولا وغانا وكينيا ونيجيريا وتنزانيا وجنوب أفريقيا ” بالإضافة إلى الأسواق الجديدة لكل من “موزمبيق وساحل العاج واوغندا وإثيوبيا ” كما أضيف للتطبيق أكثر من 30 مقالاً اقتصادياً جديداً متخصصاً في فرص الاستثمار في أسواق وقطاعات معينة في الدول الإفريقية، وأكثر من 5 دراسات حالات وقصص جديدة لاستثمارات شركات إماراتية في السوق الإفريقية الواعدة.
واعتبر المهندس حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن الغرفة تولي جانب المعلومات حيزاً كبيراً من اهتمامها، نظراً لوجود فجوة عالمية في المعلومات الصحيحة المتاحة عن الاستثمار في الأسواق الواعدة، مشدداً على إن الغرفة تنطلق في جميع مبادراتها من قاعدة ثابتة بأن تعزيز تنافسية مجتمع الأعمال يتطلب استثماراً في المبادرات المبتكرة التي تعطي مجتمع الأعمال في دبي ميزة تنافسية في تعاملاته معا لأسواق الخارجية.
وأشار بوعميم إلى إن تطبيق “بوابتكم إلى إفريقيا” تطبيق ذكي وسهل الاستخدام وعملي، ويشكل نقلة نوعية في كفاءة الخدمات التي توفرها الغرفة لمجتمع الأعمال، وتسهل في الانتقال السلس من مفهوم ممارسة الأعمال التقليدي إلى إطار ذكي يواكب متطلبات المرحلة المقبلة، وينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في جعل دبي أذكى مدينة والأسرع تطوراً في العالم.
واستعرضت الغرفة خلال المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال من خلال منصة تفاعلية تطبيقها الذكي، حيث برز اهتمام كبير من رجال الأعمال والمستثمرين والحاضرين بالتطبيق الذكي نظراً لأنه يوفر مجموعة ثرية من المعلومات والفرص الاستثمارية الدقيقة.
وحسب الإحصائيات المتاحة، فإن معدل زيارات المستثمرين والمهتمين للتطبيق هو 5000 مرة شهرياً، في حين أن أكثر الزائرين والمتصفحين للتطبيق هم من دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وفرنسا وألمانيا وروسيا، في حين يتوقع أن يزداد معدل تحميل التطبيق واستخدامه مع إضافة الأسواق والمزايا الجديدة.
ويوفر التطبيق إضاءات حول كيفية دخول الأسواق الإفريقية، ويسهل الإطلاع على المؤشرات الاقتصادية للأسواق العشرة. كما يعرض التطبيق دراسات حالة لتأسيس شركات إماراتية في أفريقيا مثل “جلفار” و”دلتا فود” و”جينافكو” وغيرها، ويتيح إمكانية طلب المستخدم لقاءات أعمال مع شركاء محتملين، وطلب دراسات متخصصة حول قطاعات أو أسواق إفريقية محددة بالإضافة إلى ارتباطه المباشر بالمكاتب التمثيلية لغرفة دبي في إفريقيا.
ويتميز التطبيق بسهولة التصفح والاستخدام، وغزارة المعلومات المحدثة، وقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي ” قسم الأسواق المستهدفة، وقسم ممارسة الأعمال، وقسم الإضاءة والمقالات الاقتصادية المتخصصة.
ويبرز قسم الأسواق المستهدفة، تبرز الدول الأفريقية العشرة وهي انجولا وغانا وكينيا ونيجيريا وتنزانيا وجنوب أفريقيا وموزمبيق وساحل العاج واوغندا وأثيوبيا، حيث أن اختيار أي دولة منهم يوفر لك غزارة في المعلومات، فمثلاً عند اختيار انجولا، تبرز ثماني خانات. الخانة الأولى توفر معلومات عن مؤشرات السوق العامة مثل عدد السكان ونسبة الشباب والأمية ومعدل استخدام الهواتف النقالة، ومعدل البطالة وغيرها من المعلومات العامة حول السوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.