غرفة دبي تشارك في المعرض العالمي الـ 73 للدراجات النارية في ميلانو

غير مصنف
15 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غرفة دبي تشارك في المعرض العالمي الـ 73 للدراجات النارية في ميلانو

342982137

شاركت غرفة تجارة وصناعة دبي في فعاليات الدورة الـ 73 من المعرض العالمي للدراجات النارية الذي نظمته غرفة ميلانو لمدة اربعة ايام بمشاركة حوالي 1400 عارض استعرضوا امام الزوار أحدث المنتجات الصناعية للدراجات النارية وقطع الغيار.

حضر المعرض الذي تميز بدورته الحالية بمشاركة عارضين جدد تخطى عددهم الـ 60 بالمائة من إجمالي المشاركين قدموا من 44 دولة ..اكثر من 60 الف زائر.

ترأس وفد غرفة دبي سعادة حمد بوعميم مدير عام الغرفة حيث عقد عدة لقاءات على هامش المشاركة في المعرض منها مع السيد ريكاردو ماريا مونتي رئيس هيئة التجارة الإيطالية بحث فيه امكانية اقامة هذا المعرض السنوي في دبي واستضافته لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد بوعميم إن غرفة دبي تتطلع على الدوام لترسيخ مكانة الإمارة كوجهة عالمية لأهم المعارض والفعاليات العالمية معتبرا إن استضافة هذا المعرض الهام للدراجات النارية وقطع الغيار سيساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة إقليمية أولى للدراجات النارية وقطع غيارها ومستلزماتها مؤكدا إن الغرفة تدرس حاليا موضوع الاستضافة وتحرص على أن تكون دبي رائدة ومتميزة في مختلف المجالات.

وقال أن المعرض العالمي للدراجات النارية يعتبر الأبرز عالميا ودبي تميزت باستضافتها للفعاليات العالمية ومنها معرض دبي الدولي للسيارات الذي أثبت نجاحا كبيرا.

وتحدث بوعميم عن جهود الغرفة لجذب الاستثمارات الخارجية إلى الإمارة والترويج لدبي كبيئة أعمال متميزة لافتا الى ان هذه المعارض تمثل واجهة لما يمكن ان تقدمه دبي لمختلف القطاعات الاقتصادية.

ويعتبر المعرض العالمي للدراجات النارية الأبرز للدراجات النارية ومستلزماتها حيث يقوم المصنعون عادة بإطلاق موديلات جديدة لدراجاتهم النارية خلال المعرض.

وحسب دراسة لمجموعة فريدونيا فإن الطلب العالمي على الدراجات النارية سيرتفع بنسبة 5.9 بالمائه سنويا ليصل إلى 132.4 مليون دراجة بحلول العام 2018 وبقيمة تصل إلى 119.5 مليار دولار حيث تتصدر آسيا والباسيفيك السوق المهيمنة على الدراجات النارية في حين إن منطقتي إفريقيا والشرق الأوسط هي الأسرع نموا.

وأشار مدير عام غرفة دبي إلى العلاقات القوية التي تربط الغرفة مع غرفة تجارة ميلانو والتي توجت مؤخرا بزيارة أكبر بعثة في تاريخ الغرفة للمشاركة في معرض اكسبو ميلانو 2015 وتنظيم منتدى الأعمال الإماراتي الإيطالي.. معتبرا إن هذه العلاقات مع مختلف الهيئات الأجنبية تساهم في الترويج لدبي كمركز عالمي لممارسة الأعمال.

وتحدث بوعميم عن العلاقات التجارية والاقتصادية الوطيدة التي تربط بين دبي وايطاليا.. مشيرا إلى ان تجارة دبي غير النفطية مع ايطاليا بلغت العام الماضي 24.2 مليار درهم مما جعل ايطاليا تحتل المرتبة 16 على لائحة الشركاء التجاريين لدبي في حين إن عدد الشركات الإيطالية المسجلة في عضوية غرفة دبي والعاملة في الإمارة يبلغ 223 شركة.

واستعرض مدير عام غرفة دبي خلال اجتماعاته على هامش المعرض المزايا التي توفرها دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية من خلال مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية الذي أطلق عام 2014 بالتعاون مع غرفة دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري ومركز دبي التجاري العالمي حيث يهدف المركز إلى استقطاب وترخيص الهيئات الإقليمية والدولية وتقديم المساعدة لتأسيسها أو فتح فروعها أو مكاتبها الرئيسية.وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.