غرفة دبي تستقطب 9 شركات صينية متخصصة بالمدن الذكية لحضور جيتكس

أخبار الإمارات
16 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
غرفة دبي تستقطب 9 شركات صينية متخصصة بالمدن الذكية لحضور جيتكس

wwg 2018 10 16 - مجلة مال واعمال

نظمت لهم بعثة تجارية عبر مكتبها التمثيلي لعقد اجتماعات مع دوائر وهيئات حكومية معنية

دبي _ التزاماً بخطة دبي الذكية 2021 ، وضمن جهودها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارة، نجح المكتب التمثيلي لغرفة تجارة وصناعة دبي في شنغهاي بالصين في تنظيم بعثة تجارية ضمت 9 من أبرز الشركات الصينية المتخصصة بالمدن الذكية من شنغهاي للمشاركة في فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية 2018″.

وعقد الوفد الزائر عدداً من الاجتماعات خلال مشاركته في جيتكس مع الدوائر والهيئات الحكومية المعنية وقام بزيارة أجنحتها المشاركة في المعرض والتي شملت هيئة الطرق والمواصلات بدبي ودبي الجنوب ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بالإضافة إلى شرطة دبي ومكتب اكسبو 2020 دبي.

ونسقت الغرفة ترتيبات اللقاءات، حيث تعرفت الشركات الصينية على احتياجات ومتطلبات الخدمات الذكية في قطاعات محددة تبعاً لمتطلبات الدوائر، وتبادلوا الأفكار والخبرات تمهيداً لعقد شراكات مشتركة مستقبلية تفيد مجتمع الأعمال في دبي، وتسرع من التحول الذكي في مختلف مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية في دبي.

وأشار عمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي إلى ان البعثة التجارية هدفت إلى تعريف الشركات الصينية التي تعتبر من أبرز الشركات العالمية المتخصصة بالمدن الذكية، بالمتطلبات المتزايدة لعدد من الهيئات والدوائر المعنية في دبي بالتحول الذكي في خدماتها المتنوعة، حيث يهم الغرفة العمل على استقطاب هذه الشركات الصينية المبتكرة إلى دبي وتأسيس تواجد لها في الإمارة.

ولفت خان إلى ان اسبوع جيتكس للتقنية يوفر فرصة مثالية لهذه الشركات للإطلاع على المستوى الذي وصلت إليه الخدمات الذكية في دبي، وعقد اجتماعات مع شركاء محتملين، والعمل على جذب تقنيات وابتكارات ذكية متطورة إلى الإمارة، مؤكداً أن الغرفة ملتزمة دعم مجتمع الأعمال، وتعريف الشركات الخارجية بفرص الاستثمار في قطاعات دبي المتنوعة.

وتشارك غرفة دبي في أسبوع جيتكس للتقنية 2018، عبر جناح خاص تستعرض فيه خدماتها وتطبيقاتها الذكية، حيث سيتواجد موظفو الغرفة في الجناح للإجابة عن استفسارات زوار المعرض، واستعراض خدمات الغرفة الذكية.

وتشمل الخدمات الذكية التي توفرها الغرفة إتمام معاملات خدمات العضوية وإصدار دفتر الإدخال المؤقت للبضائع وشهادات المنشأ والخدمات القانونية وخدمة الدراسات والأبحاث والتقارير الأعمال وعلامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للشركات والتصنيف الائتماني.

يذكر إن غرفة دبي تمتلك عدداً من التطبيقات الذكية التي تشمل تطبيق العضوية الذكية لغرفة دبي وتطبيق بوابتكم إلى أفريقيا وتطبيق الوساطة الذكية، وهي تطبيقات مختلفة المهام تصب في صالح تسهيل تجربة العميل وإثرائها، ومساعدة المتعاملين على أداء اعمالهم بسهولة ويسر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.