غرفة دبي تحوز شهادة نظام الإدارة المتكامل

admin21 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
غرفة دبي تحوز شهادة نظام الإدارة المتكامل
339

أضافت غرفة دبي إنجازاً إلى لائحة إنجازاتها بحصولها على شهادة نظام الإدارة المتكامل الذي يظهر تحقيق الغرفة درجة فعالية عالية في ضمان سلاسة وسرعة ومرونة إدارة العمليات التشغيلية. وتغطي هذه الشهادة المتطورة نظام الجودة (الأيزو 9001)، ونظام الإدارة البيئية (الآيزو 14001)، ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية (الآيزو 18001)، في عملية تقييم موحدة مما يعكس تكاملاً واندماجاً اكثر في نظم الإدارة المعتمدة في الغرفة.

واعتبر حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي إن الحصول على هذه الشهادة يظهر ترابط جميع عمليات الغرفة، خصوصاً وأن هذه الشهادة تعكس وجود نظام متكامل لإدارة العمليات والموارد والجودة والمخاطر والسلامة والصحة المهنية، مؤكداً إن مختلف عمليات الغرفة متجانسة مع الخطة الاستراتيجية للغرفة، وتهدف لتحقيق أعلى معدلات الجودة والتميز.

منهجية

وأكد بوعميم إن الغرفة تعتمد منهجية عالمية واضحة في إدارة العمليات خصوصاً وأن أولوياتها سبق وأن حددتها مسبقاً وهي رضا العميل والكفاءة والجودة والسعادة ورفاهية الموظفين، معتبراً إن توجه حكومة دبي نحو الخدمات الذكية، يفرض علينا دوماً مواكبة أحدث التطورات والمتغيرات، وتطبيق الأفضل والأحدث بما يتلاءم مع متطلبات التميز والجودة والكفاءة، ويحقق الإضافة في توفير الخدمات للعملاء.

وأضاف مدير عام الغرفة إن تكامل نظم إدارة العمليات في الغرفة وتناغمها يساهم في خفض تكاليف هذه الخدمات، وتوفير الوقت والجهد، حيث نعمل حالياً على توحيد هذه النظم لتشمل تقنية العملاء وخدمة العملاء مع نهاية العام الجاري في خطوة نؤكد من خلالها التزامنا بتوفير تجربة ثرية وغنية ذات جودة عالية لعملاء الغرفة.

امتثال

وتعليقاً على منح شركة «تي يو في» الألمانية شهادة نظام الإدارة المتكامل لغرفة دبي، قالت لميس مرقة، مدير شركة «تي يو في» في الإمارات والخليج:« إن حصول غرفة دبي على هذه الشهادة يعكس امتثالها للمعايير العالمية في ممارساتها، حيث إن هذا الإنجاز يظهر مستوىً متطوراً من نظم الإدارة التي تطبقها الغرفة، والتزاماً ملحوظاً من الإدارة العليا للغرفة.»

ولفتت مرقة إلى انه برز خلال عملية التقييم التفاعل المتميز بين موظفي الغرفة على كافة المستويات، حيث إن التفاعل الإيجابي والتطبيق الفعال يدعم رؤية الغرفة في اعتماد الجودة والتميز كأساس لثقافتها التي تغرسها في بيئة الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.