غرفة دبي تبحث مع سفراء ودبلوماسيين ترتيبات المنتدى العالمي للأعمال لرابطة الدول المستقلة .

أخبار الإمارات
25 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غرفة دبي تبحث مع سفراء ودبلوماسيين ترتيبات المنتدى العالمي للأعمال لرابطة الدول المستقلة .
y

عقدت غرفة تجارة وصناعة دبي في مقرها اجتماعا تنسيقيا مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدول رابطة الدول المستقلة في الدولة لبحث ترتيبات تنظيم المنتدى العالمي للأعمال لرابطة الدول المستقلة الذي سيعقد يومي 17 و18 فبراير المقبل في دبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويأتي المنتدى الذي يعقد لأول مرة ضمن سلسلة المنتديات العالمية للأعمال التي أطلقتها غرفة دبي في عام 2012 لتجمع اهم الرواد من مختلف الحكومات والمؤسسات من اجل دعم جهود التنمية واستكشاف فرص الاستثمار الجديدة في الأسواق الناشئة حول العالم حيث نظمت حتى الآن 3 دورات للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال.

وقال سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي خلال الاجتماع الذى عقد مؤخرا وحضره سفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية لدى الدولة لكل من روسيا وكازاخستان واذربيجان وطاجيكستان وقرغيزستان وبيلاروسيا وارمينيا ان اهتمام الغرفة بأسواق رابطة الدول المستقلة ينبع من استراتيجية الغرفة لاستكشاف أسواق جديدة وواعدة لمجتمع الأعمال في دبي معتبرا إن أسواق وسط آسيا ورابطة الدول المستقلة كانت منذ فترة طويلة في دائرة اهتمامات الغرفة حيث أجرت الغرفة دراسات معمقة وذهبت ببعثات تجارية إلى هذه الأسواق بل وافتتحت اول مكاتبها التمثيلية في العاصمة الأذرية باكو معلنة بداية توجه جديد لتعزيز تنافسية مجتمع الأعمال في دبي في هذه الأسواق التي تمتلك فرصا هائلة.

وأكد بوعميم ان التحديات العالمية التي يمر بها الاقتصاد العالمي تزيد الغرفة إصرارا في غرفة دبي على تعزيز تنافسية بيئة الأعمال في الإمارة ودخول اسواق جديدة توفر قيمة مضافة لأعضائها مشددا على أهمية طريق الحرير بالنسبة لدبي التي تشكل نقطة ارتكاز اساسية في هذه المنظومة الاقتصادية المتكاملة معتبرا إن طريق التجارة الذي يربط الصين عبر آسيا الوسطى ودول الخليج له حيثية تاريخية ويمتلك آفاقا واسعة للنمو في المستقبل فضلا عن اهمية ارتباط دبي بمجموعة أسواق آسيا الوسطى.

وتحت عنوان “علاقات راسخة آفاق مستقبلية”سيناقش المنتدى مقومات الواقع المتغير للتعاون الاقتصادي في رابطة الدول المستقلة وطرق التجارة القديمة والفرص المستقبلية والتحالفات الجديدة بالاتحاد الاقتصادي الأوراسي والتمويل الإسلامي وطاقة المستقبل المستدامة وتطوير ممر للنقل والخدمات اللوجستية بين الشمال والجنوب وربحية استراتيجية التنوع الاقتصادي.

وتتعاون غرفة دبي مع مجموعة”الإيكونومست” البريطانية في تطوير محتوى المنتدى والذي سيجمع صناع القرار من رؤوساء دول وحكومات ووزراء وكبار المسؤوليين وقادة الأعمال عالميا بالإضافة إلى رؤوساء المصارف وصناديق الاستثمار السيادية وأبرز رواد الأعمال.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.