غرفة دبى وIBM يطلقان “بوابة دبى الرقمية لرواد الأعمال”

أخبار الإمارات
7 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غرفة دبى وIBM يطلقان “بوابة دبى الرقمية لرواد الأعمال”

ada2b937-8b20-450e-860d-baae0787e56e

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبى، عن تعاونها مع شركة IBM لإطلاق “بوابة دبى الرقمية لرواد الأعمال”، البوابة الرقمية الهادفة إلى تعزيز مقومات التكنولوجيا للابتكار والتميّز والقيمة المضافة لبيئة ريادة الأعمال فى دبى.

وستعمل “بوابة دبى الرقمية لرواد الأعمال”، التى تعتمد على تقنية “الحوسبة السحابية” من شركة IBM، كمنصة لربط أصحاب الأعمال الناشئة وأصحاب المشاريع والمطورين وأصحاب رؤوس الأموال والطلاب حتى يتمكنوا من التواصل وبناء علاقات جديدة، والتعرف على فرص استثمارية جديدة وخلق شراكات تساعد فى تسريع عملية الابتكار وتحفيز الاقتصاد المحلى. وسيوفر المركز بيئة حاضنة لمجتمع الأعمال المحلى للتفاعل مع تكنولوجيا “الحوسبة السحابية” بطرق جديدة، والاستفادة من العروض الخاصة للشركات الناشئة التى تمكنها من الانضمام إلى برنامج IBM العالمى للتجار، والذى يوفر خدمات التوجيه والدعم والوصول إلى أدوات التنمية والموارد عبر تقنية IBM السحابية.

وستكون هذه البوابة الرقمية مصدرا رئيسيا لرواد الأعمال فى دبى، حيث يمكن للزوار الإطلاع على فرص العمل الجديدة، كما يمكن الاشتراك بأهم الأحداث التى تركز على التكنولوجيا، والدورات ولقاءات وغيرها من المعلومات المتطورة الهامة.

وتعتبر “بوابة دبى الرقمية لرواد الأعمال”، الأولى من نوعها لشركة “أى بى أم” فى الشرق الأوسط وأفريقيا، والتى تعمل تحت مظلة مدينة دبى الذكية، وتجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال.

وفى تعليق على إطلاق “بوابة دبى الرقمية لرواد الأعمال”، قال حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبى: “إن الهدف من مبادرة دبى الذكية هو الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا من أجل خلق بيئة أعمال تنافسية وذكية، وجعلها أكثر سهولة من خلال توفير ميزة القيام بالأعمال التجارية أثناء التجول فى أرجاء دبى. إن غرفة دبى تؤمن بأن تعزيز الشراكات الشاملة مع القطاع الخاص سيسهم فى التحول السريع لمدينة دبى الذكية”.

وأضاف بوعميم قائلاً: يعكس إطلاق “بوابة دبى الرقمية لرواد الأعمال”، توجه غرفة دبى لترسيخ مفهوم بيئة الأعمال الذكية من خلال تقديم المعلومات والخدمات الشاملة تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية لحكومة دبى الخاصة بتطوير المدن الذكية. كما أن هذه البوابة المتطورة تجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص “.

وتوفر “بوابة دبى الرقمية لرواد الأعمال”، المدعومة بتقنية IBM السحابية، بوابة بحث شاملة مع قاعدة بيانات المستثمرين وشركات التكنولوجيا الناشئة فى دبى، بالإضافة إلى قائمة الفعاليات والأحداث المقامة فى دبى فى قطاع التكنولوجيا بالإضافة إلى توفير تحديثات مستمرة عن فرص العمل المرتبطة بالتكنولوجيا وقسم مخصص للأخبار العاجلة.

ومن جانبه، أكد عمرو رفعت، المدير العام لشركة “أى بى أم” بمنطقة الشرق الأوسط وباكستان، على أن التعاون مع غرفة دبى سيساهم فى إطلاق الابتكارات الجديدة التى سوف ترسخ من مكانة دبى كواحدة من مراكز الأعمال الرائدة فى مجال التكنولوجيا.

وأعربت الدكتورة عائشة بن بشر المدير العام لمكتب دبى الذكية، عن سعادتها بهذا التحالف الذى يدعم رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، فى تحويل دبى إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة فى العالم من خلال تبنى ثقافة الابتكار وتسخير التكنولوجيا الذكية التى تضمن استدامة الرخاء والتنمية والتطور، مشيرةً إلى أن الأولوية هى لدعم رواد الأعمال ومساعدتهم على الاستفادة من أحدث التقنيات الذكية التى تضمن نجاح وتطور أعمالهم، واستمرار عجلة النمو فى دبى.

وأضافت الدكتورة عائشة بن بشر أن الاقتصاد الذكى يرتكز على ريادة الأعمال التى تعتبر المستقبل المشرق لاقتصادنا، وبالتالى بوابة دبى الرقمية لرواد الأعمال تشكل إضافةً جديدةً ونوعية لخدمة رواد الأعمال، وتسخير تقنيات مبتكرة ومتطورة لخدمة التنمية المستدامة فى مجتمع الأعمال فى الإمارة.

وتركز مبادرة مدينة دبى الذكية على ستة مجالات: الاقتصاد الذكى، والحياة الذكية، والتنقل الذكى، والأفراد الأذكياء، والحوكمة الذكية والبيئة الذكية.

وتدعم بوابة دبى الرقمية لرواد الأعمال استراتيجية غرفة دبى الرامية إلى دعم رواد الأعمال وتشجيع الابتكار، حيث أطلقت الغرفة فى عام 2015، استراتيجية الابتكار الهادفة إلى تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال فى دبى. كما تواصل الغرفة جهودها فى دعم أصحاب المشاريع من خلال برنامج “تجار دبى”، والذى يعمل على تطوير أفكار رجال الأعمال الإماراتيين بما يخدم بيئة العمل فى دبى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.