غرفة دبى تبحث التعاون التدريبى مع مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال المصرى

أخبار الإمارات
11 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غرفة دبى تبحث التعاون التدريبى مع مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال المصرى
41b31874-c091-4576-a38c-7ae7f2373865

بحثت غرفة تجارة وصناعة دبى فى مقر الغرفة مؤخراً تبادل الخبرات والمعارف والتدريب المهنى مع وفدٍ رفيع المستوى من مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، وزارة الاستثمار، مجلس الوزراء، جمهورية مصر العربية.

وجمع اللقاء كل من عيسى الزعابى، نائب رئيس تنفيذى أول لقطاع الدعم المؤسسى فى غرفة دبي، والدكتور تامر عمرو، مدير المكتب الفنى لقطاع مشروعات التدريب للتنمية، ومدير الدراسات العليا والشهادات المهنية بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، وزارة الاستثمار، مجلس الوزراء، جمهورية مصر العربية، حيث عبّر الوفد المصرى عن رغبته بالاستفادة من تجارب التميز المرتبطة بقصص النجاح وأبرزها تجربة غرفة دبى المميزة.

ولفت الدكتور تامر إلى المستوى المتقدم الذى حققته التجربة الإماراتية فى مجال التميز المؤسسى والابتكار والتنمية القيادية والمهارات الإدارية والخدمات اللوجستية، معرباً عن رغبة مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بالتعاون مع غرفة دبى لتوفير تدريبى مهنى ومتطور لقادة الصف الثانى من العاملين فى مشروع قناة السويس الجديدة وخصوصاً فى مجال الخدمات اللوجستية والمهارات الإدارية والتنظيمية نظراً لما تمتلكه إمارة دبى من خبرات واسعة راكمتها على مدى السنوات الماضية وجعلت منها مركزاً لوجستياً عالمياً متطوراً، مثمناً إلتزام الإمارة بالابتكار ومبادراته المحفزة للنمو.

وأوضح الدكتور تامر إن التوجهات الحكومية المصرية واضحة بالاتجاه نحو دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبراً إن المركز يتطلع لافتتاح خط تدريب مفتوح سنوى مع غرفة دبى التى تمثل القطاع الخاص فى إمارة دبى، مشيراً إلى إن مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال معنى بتدريب قطاع الأعمال المصري، وله باعٌ طويل فى اعتماد أحدث وسائل التدريب والاستشارات وإعداد القادة.

وبدوره أبدى الزعابى استعداد غرفة دبى للمساعدة والتعاون فى مجال التدريب وتبادل الخبرات والمعرفة مع مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، مبيناً إن الزيارة ستؤسس لآفاق واسعة من التعاون المستقبلى فى مجال التدريب والابتكار، معتبراً إن جامعة دبى التى تعتبر إحدى مبادرات غرفة دبى ستشكل حاضنةً لهذا التعاون المستقبلى خصوصاً مع اعتماد الابتكار منهاجاً شاملاً لكافة البرامج التدريبية المهنية والأكاديمية.

ولفت الزعابى إلى التزام غرفة دبى بدعم وتطوير قطاع الأعمال فى دبى وفتح أفاق النمو والتوسع له فى الأسواق العالمية وذلك باعتماد أفضل الممارسات العالمية فى التميز المؤسسى والابتكار، مشدداً على أن غرفة دبى ترى بأن نقل تجربتها إلى نظيراتها من المؤسسات والهيئات المعنية بتنمية قطاع الأعمال فى الدول العربية سيسهم بشكل مباشر فى دعم قطاع الأعمال فيها ويعزز من كفاءاته الوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.