غرفة تجارة الأردن تشيد بالتزام الرزاز بسحب قانون الضريبة

9 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
غرفة تجارة الأردن تشيد بالتزام الرزاز بسحب قانون الضريبة
636640610922973297

أشادت غرفة تجارة الأردن بالتزام رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد وإجراء حوار حوله.

وقالت الغرفة إن الرئيس المكلف التزم خلال لقائه ممثلي الغرف التجارية بالمملكة بإجراء حوار وفق ما نص عليه كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وتنفيذ مضامينه من مبدأ الحوار والتشاور كنهج لحكومته في اقرار السياسات العامة.

وأضافت في بيان صحافي صدر عن مجلس ادارتها امس الجمعة إن الرئيس المكلف وضع الخطوة الأولى على طريق نهج جديد بالتعامل مع القطاع الخاص لما فيه خدمة الاقتصاد الوطني ومعالجة التحديات التي تواجهه بالوقت الراهن وفتح الباب لحوار وطني عميق لوضع السياسة الضريبية والأخذ بمختلف جوانبها.

وتقدمت الغرفة بأسمى آيات الولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني لما قدمه من دعم لكل الاردنيين والقطاعات الاقتصادية بقراره بتكليف الرئيس الجديد، مؤكدة أن جلالته رسم الطريق للحكومة الجديدة في كتاب التكليف السامي.

وثمنت الغرفة الدور الذي لعبته مختلف الجهات الوطنية والشعبية ودورها ومطالبتها بسحب قانون الضريبة الجديد وتعبيرهم عن رفضهم له بكل الوسائل الدستورية وبشكل حضاري ملتزم شهد له العالم.

وقالت في بيانها :”نأمل من الجميع اعطاء فرصة للحوار الوطني الذي سيشارك فيه كل الفعاليات من خلال نهج جديد نص عليه كتاب التكليف السامي ووقف كل أشكال الاحتجاجات والاعتصامات لوجود تجاوب صادق من الرئيس المكلف”.

وعبرت الغرفة عن أملها في أن يتبنى رئيس الوزراء المكلف حوارا وطنيا شاملا للخروج بقانون ضريبة عصري يسهم بتنمية الاقتصاد الوطني ويحمي الاستثمارات وذوي الدخل المحدود ويشجع على استقطاب الجديد منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.