غرفة الشارقة تعزز علاقتها مع غرفة زنجبار وتوقع مذكرة تفاهم

أخبار الإمارات
12 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
غرفة الشارقة تعزز علاقتها مع غرفة زنجبار وتوقع مذكرة تفاهم

غرفة الشارقة تعزز علاقتها مع غرفة زنجبار وتوقع مذكرة تفاهم - مجلة مال واعمال

مال واعمال – الشارقة-في ظل مساعيها الرامية الى تنمية علاقتها التجارية مع نظراتها حول العالم وقعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مذكرة تفاهم مع نظيرتها في إقليم زنجبار التابع لجمهورية تنزانيا الاتحادية وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون بين الطرفين للعمل على تشجيع وتسهيل العلاقات التجارية وتنمية التعاون المتبادل بين مجتمعي الأعمال في البلدين.
هذا وقد المذكرة الكترونية حيث مثال غرفة الشارقة سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة علي سليمان عمور رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة زنجبار الوطنية بالإنابة بحضور سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة الشارقة وفاطمة خليفة المقرب مديرة إدارة العلاقات الدولية بالغرفة.
وتنص المذكرة على تعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي من خلال توسيع نطاق العلاقات الاستثمارية وتنظيم تبادل الوفود التجارية وتشجيع المباحثات في مجال الصادرات بين البلدين بجانب التنسيق لتأسيس وتوسعة شبكة تجارية تسهل تداول فرص الأعمال المتاحة بين أعضاء الغرفتين إضافة للترويج للفرص الاستثمارية في كل بلد بهدف تشجيع الاستثمارات الثنائية مع الالتزام بتبادل المعلومات والبيانات لتسهيل العقود التجارية وتفعيل المشاريع المشتركة بجانب التعاون في التنظيم والمشاركة في العروض التجارية والمعارض والمؤتمرات والأنشطة الاقتصادية التي تعقد في البلدين.
ورحب سعادة عبد الله سلطان العويس بهذه المذكرة .. لافتا إلى عمق العلاقات الإماراتية الأفريقية في كل المجالات الاقتصادية وسعي إمارة الشارقة إلى توطيدها .. موضحا أن أسواق القارة السمراء تعد من أفضل الأسواق الواعدة للمنتجات الإماراتية نظرا لكثافة سكانها وحاجتها لمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية لذلك تحرص الغرفة على متابعة المشهد الاقتصادي الأفريقي من خلال البعثات التجارية التي تنظمها سنويا لدول القارة بهدف تحديد فرص النمو المتاحة لأعضاء الغرفة.

اقرا ايضاً:محمد بن راشد يطلق شعار اجمل شتاء

وأوضح العويس أن غرفة الشارقة تسعى من خلال هذه المذكرة إلى تعريف المستثمرين ورجال الأعمال والشركات المحلية بالفرص الاستثمارية في الأسواق التنزانية وزنجبار على وجه الخصوص بجانب تقديم الدعم للمستثمرين وشركات القطاع الخاص في إقليم زنجبار لتعزيز وتنمية استثماراتهم في إمارة الشارقة والاستفادة من مقوماتها الاقتصادية والتي جعلتها اليوم وجهة جاذبة للمستثمرين من مختلف دول العالم، بفضل موقعها الاستراتيجي وما تتمتع به من بنى تحتية ولوجستية وبيئة محفزة وتنوع اقتصادي ومشاريع رائدة في قطاعات متنوعة.

من جانبه أشاد سعادة علي سليمان عمور بمتانة العلاقات بين بلاده والإمارات على مختلف الصعد وتناميها المتواصل .. مؤكدا حرص غرفة زنجبار الوطنية وسعيها لتعزيز التعاون والمصالح المتبادلة مع إمارة الشارقة في مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية.. معتبرا أن المذكرة خطوة هامة لبناء أفضل العلاقات بين مجتمعي أعمال الجانبين وإقامة الشراكات الاستراتيجية وزيادة الاستثمارات المتبادلة بينهما بما يخدم مصالحهما ويمكنهما من تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات والطاقات التي يتمتعان بها .. مشددا على الالتزام أمام مجتمع الأعمال الإماراتي بتقديم كافة التسهيلات للاستفادة من الفرص التي تقدمها تنزانيا بما تتمتع من بيئة استثمارية واعدة.

بدوره أبدى سعادة محمد أحمد أمين العوضي استعداد غرفة الشارقة لتوفير وتسخير كافة الامكانيات والتسهيلات المتاحة لتقوية العلاقات مع غرفة زنجبار الوطنية والارتقاء بها من خلال تعريف القطاع الخاص المحلي بالفرص الاستثمارية المتاحة في زنجبار والعمل على تقديم الدعم والمساندة لرجال الأعمال التنزانيين الراغبين في إقامة مشاريع استثمارية بالشارقة إضافة إلى إمكانية استقبال الموظفين العاملين في غرفة زنجبار لتدريبهم من خلال برنامج يتفق عليه لاحقا ضمن بنود مذكرة التفاهم المبرمة بين الغرفتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.