عندما أزال طبيب الأسنان شيئاً أزرق من تحت لثتها،أصيبت المرأة بالصدمة ! نحن كلنا نستخدمه يوميا!

صحة
26 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عندما أزال طبيب الأسنان شيئاً أزرق من تحت لثتها،أصيبت المرأة بالصدمة ! نحن كلنا نستخدمه يوميا!

b89f0d5e2d4fbe63da1ab327ff450186_475722

مثلنا كلنا، لم تكن Emily Lallouz، المرأة الشابة من كاليفورنيا في الولايات المتحدة، سعيدة جداً بالذهاب في موعدها عند طبيب الأسنان لإزالة عَصّب السن. لكن ما جرى في العيادة دفعها لنشر هذه الرسالة الغاضبة.

أنهى الطبيب العملية وسأل مريضته فجأة إذا كانت تستعمل معجون أسنان يحتوي على كريات micro beads. أجابت بالإيجاب وهي مشوشة وصُدمت عندما أراها طبيبها ذرة زرقاء صغيرة موجودة تحت اللثة بين أسنان أميلي. هذه الحبيبة البلاستيكية الصغيرة بقيت عالقة عدة أيام وغير قابلة للملاحظة. وكان يمكن أن تسبب التهاباً حاداً.

هذه الحبيبة البلاستيكية مصنوعة من البولي أتيلين polyethylene. نجدها في مستحضرات تجميل عديدة لتقشير البشرة exfoliants. صدم هذا أميلي ! كما أنها ليست الوحيدة التي تستخدم هذه الكريات البلاستيكية الصغيرة يومياً بدون أن تعرف. الحبيبات البلاستيكية ليست فقط خطرة على الصحة البشرية : عندما تنتقل عبر مجاري الصرف الصحية، لا تتحلل هذه الحبيبات وتصل أخيراً إلى البحر. إنها تمر بسهولة عبر الفلاتر وتلوث البحيرات والأنهار والمحيطات. هناك تأكلها الأسماك والحيوانات البحرية التي تتسمم بالبلاستيك. هذه الأسماك تصل في النهاية إلى موائدنا ونتسمم نحن بدورنا.

  في ت1/ أكتوبر 2015، منعت ألمانيا معاجين الأسنان التي تستخدم هذه الحبيبات البلاستيكية الصغيرة. كما طلبت الهيئات الصحية من المواطنين أن يرسلوا إليها تقريراً عن كل منتج يحتوي على الحبيبات البلاستيكية. إذا وجدوا منتجاً يحتوي على ال polyethylene ( PE )، عليهم أن يرسلوا تبليغاً يحتوي على صورة على العنوان التالي : www.bund.net/mikroplastik.

  هذا المادة الكيميائية موجودة في مستحضرات تجميل متعددة. احرصوا على البيئة وفي نفس الوقت على صحتكم وتجنبوا كل منتج مثل مستحضرات التقشير واللوسيون التي تحتوي على المنتجات التالية :

على هذه الصفحة، في الجدول، تجدون قائمة المنتجات التي تحتوي على الحبيبات البلاستيكية. تحققوا إذا كانت المنتجات التي تستعملونها يومياً موجودة على القائمة. يرجع إليكم عندها أن تتوقفوا عن استعمالها وتلجأوا إلى بدائل أم لا. الجدول يحتوي أيضاً أسماء المنتجات التي لا تستخدم هذه المواد الخطرة ( على اليمين).

البدائل الأفضل هي الوصفات التي نحضرها في المنزل. ثمنها أقل بكثير من المستحضرات التي تشترونها جاهزة وستفاجئكم فعاليتها. عموماً، يكفي لكي تحضروا مستحضر تقشير فعالٍ أن تأخذوا السكر الناعم أو الملح وأن تضعوه في القليل من عصير الليمون الحامض والعسل أو زيت الزيتون حسب نوعية بشرتكم، وستحصلون على مستحضر فعال وطبيعي 100٪% !

منذ أن اكتشفت أميلي هذا الاكتشاف الذي صعقها عند طبيب الأسنان، أخذت تحضر معجون أسنانها الخاص من بيكربونات الصودا المضاف إليها زيت جوز الهند غير المكرر. ما يثير الغضب أكثر أن هذه الحبيبات البلاستيكية الصغيرة عديمة الجدوى تماماً. لأن الذي يعطي مفعول التقشير هو ال silicon dioxide : الحبيبات الزرقاء ليس لها إلا دور تزييني فقط ! هذه المنتجات هي ببساطة لغش المستهلكين فقط !

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.