«علي بابا كلاود» تطلق مركز بيانات في دبي

أخبار الإمارات
22 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«علي بابا كلاود» تطلق مركز بيانات في دبي

13

أعلنت شركة «علي بابا كلاود»، وهي ذراع الحوسبة السحابية من «مجموعة علي بابا» الصينية، عن إطلاق مركز بيانات جديد في دبي، سيتم تشغيله من قبل شركة «إيفولف»، وهي مشروع مشترك بين «علي بابا كلاود» وشركة مراس القابضة.

وأفاد بيان صدر أمس، بأن أوّل سحابة عامة كاملة في المنطقة، ستتم استضافتها في مركز البيانات المحلية، وستقدّم مجموعة من الخدمات لتلبية الطلب المتزايد على الحوسبة السحابية من حيث المهام العالية الأهمية والمعقولة الأسعار والآمنة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس شركة «علي باب كلاود»، سيمون هو: «نشعر بالحماس في ظل امتداد بصمتنا العالمية إلى الشرق الأوسط، المنطقة الرئيسة التي تقع ضمن نطاق مبادرة (حزام واحد وطريق واحد)»، لافتاً إلى أن مركز بيانات دبي سيمكّن الشركة، عبر الشبكة السحابية العالمية، من مراعاة المشروعات المتجهة نحو العالمية.

بدوره، قال نائب رئيس «مجموعة علي بابا» والمدير العام لـ«علي بابا كلاود العالمية»، سيتشنغ يو، إن الشركة، وبصفتها رائدة عالمياً في مجال الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة، تدرك التحوّل في مجال الطلب في المنطقة من معدات وخوادم تكنولوجيا المعلومات التقليدية إلى حلول الحوسبة السحابية الحديثة. وأضاف أن سهولة ممارسة الأعمال في دبي، والبنية التحتية القوية الخاصة بالنقل والاتصالات تجعل من هذه المدينة الخيار الأمثل لإيواء خدمات «علي بابا كلاود» السحابية العالية السرعة، وذات الجودة العالية والآمنة.إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لـ«إيفولف»، فهد الهاجري، إن شركة «علي بابا كلاود» اكتسبت سمعة قوية كمزوّد رائد لخدمات الحوسبة السحابية في الصين، ونحن على يقين بإمكانية تكرار هذا النجاح في المنطقة، حيث الابتكار مزدهر، مشدداً على الالتزام في صياغة الأهداف الواردة في مبادرة مدينة دبي الذكية و«رؤية الإمارات 2021»، ومعتبراً افتتاح مركز البيانات خطوة في الاتجاه الصحيح. أما نائب الرئيس والمدير العام لمبيعات الخدمة السحابية في شركة Intel «إنتل»، كيت هو تشي، فأشار إلى الشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل مع «علي بابا كلاود»، مشيداً بالتوسع الذي أجرته هذه الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وقال: «نحن متحمّسون لوجود أحدث تقنيات السحابة من Intel في مركز بيانات دبي لتوفير أداء متفوّق للمستخدمين في المنطقة».

يشار إلى أن «إيفولف» تأسست في نهاية عام 2015، وهي مشروع تكنولوجي مشترك بين «مراس» و«علي بابا كلاود»، وتقدّم حلولاً متطورة ومخصصة في مجال الحوسبة السحابية والتحوّل الرقمي. وتسعى «إيفولف» إلى توضيح الأهداف الواردة في مبادرة مدينة دبي الذكية و«رؤية الإمارات 2021».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.