علاج واعد لمرضى الربو

صحة
30 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
علاج واعد لمرضى الربو

139089352_854887_large

وجدت دراسة جديدة أنّ ممارسة اليوغا jساعد مرضى الربو على التنفس بسهولة أكثر. فبرأي The Cochrane Review، وهي عبارة عن منظمة غير ربحية للرعاية الصحية الدولة، بإمكان اليوغا أن تحسّن نوعية الحياة لدى مرضى الربو. هذه الدراسة التي نشرت في الـ Cochrane Library، ارتكزت على التجارب العشوائية والتي أظهرت أدلة على أنّ اليوغا من الممكن أن تحسّن نوعية الحياة وعوارض الربو لدى المرضى. فاليوغا كعلاج شامل، لديه القدرة على تخفيف كل من المعاناة الجسدية والنفسية، كما يمكن أن يقلل من كميّة الأدوية التي يتناولها مرضى الربو.
يشير الباحثون من جامعة هونغ كونغ أن ممارسة اليوغا تؤدي إلى تحسينات صغيرة لأولئك المصابون بالربو. نظر الباحثون في حالة 1048 مشاركاً، ذكوراً وإناثاً، تراوح أعمارهم بين ستة أشهر و الـ 23 عاماً. ومع ذلك، فإن البحث لا يعطي صورة واضحة عن مدى إمكانية اليوغا أن تساعد الأشخاص الذين يعانون الربو أو ضعف وظائف الرئة. والباحثون ليسوا أكيدين ما إن كان لممارسة اليوغا لدى مرضى الربو أيّ آثار جانبية. وهم يؤكدون أنهم بحاجة إلى المزيد من الدراسات لمعرفة ما إن كان بإمكان اليوغا أن تحلّ محلّ العلاجات والأدوية. يصيب الربو نحو 334 مليون شخص في كل أنحاء العالم، وفقاً لتقرير الربو العالمي، هذا ويعيش أكبر عدد من المصابين في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.