علاجات منزلية سهلة لمعالجة الصدفية

صحة
3 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
علاجات منزلية سهلة لمعالجة الصدفية

18

الصدفية، مرض جلدي التهابي مزمن، يمكن التعامل معه بسهولة مع الحلول التالية.

الصدفية، هي عبارة عن بقع حمراء تظهر في أي مكان على الجلد، وخاصة الركبتين والكوع وأسفل الظهر وفروة الرأس ويمكن أن تحدث نتيجة لعدة عوامل مثل البيئة والوراثة والنظام المناعي.

وهنا بعض العلاجات المنزلية التي اقترحها الدكتور نافين تانيجا، مدير مركز الجلد الوطني والتي من شأنها أن تساعد في معالجة الأمراض الجلدية.

يعتبر الشوفان من أروع العلاجات الطبيعية: الشوفان غني بالفيتامينات والمعادن التي تعد ممتازة لتغذية وشفاء الجلد التالف. بل هي أيضا وسيلة فعالة لتخفيف الحكة والاحمرار والتهيج.

أملاح البحر الميت: إضافة أملاح البحر الميت إلى الماء الفاتر يمكن أن يساعد على إزالة القشور ويخفف الحكة. لا تنسى تطبيق كريم مرطب بعد الاستحمام.

الأكل النباتي: ضع خطة نظام غذائية أسبوعية. اختر مجموعة من الفواكه والخضار من كل لون. وهذا سيضمن أن يحصل جسمك على تشكيلة جيدة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للتأكسد التي يحتاجها الجلد للشفاء.

تجنب الأصباغ والمعطرات: قم باستخدام المنتجات الطبيعية أو تلك الخاصة بالبشرة الحساسة، وتجنب الاصناف التجارية.

قشر الموز: استخدم قشر الموز لتهدئة بشرتك وإزالة الطفح الجلدي. افرك المنطقة الداخلية للقشرة على المناطق المصابة.

صودا الخبز والماء: اخلط ملعقة من البيكنغ صودا وأربع ملاعق من الماء. طبق هذا المحلول بواسطة قطعة من القطن أو القماش على المنطقة المصابة. اتركها حتى تجف وتسقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.