عقد ورشتي عمل عن “اليقظة الدوائية وتسجيل المستحضرات الحيوية المثيلة”

fbmjoعربي
10 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عقد ورشتي عمل عن “اليقظة الدوائية وتسجيل المستحضرات الحيوية المثيلة”

بالتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية و نقابة صيادلة مصر والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة ..

3 (3)

عقدت اليوم المنظمة العربية للتنمية الإدارية ورشتي عمل “اليقظة الدوائية” و”تسجيل المستحضرات الحيوية المثيلة” بالتعاون مع والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، ونقابة صيادلة جمهورية مصر العربية.
واختتم أعمال الورشتين التي عقدت بمقر المنظمة الدائم بالقاهرة الدكتور عادل السن مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية، والدكتور طارق سليمان وكيل وزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية للشئون الصيدلانية ممثلا عن معالي وزير الصحة المصري، والدكتور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، والدكتور محي الدين عبيد نقيب الصيادلة بجمهورية مصر العربية.
وشارك في ورشتي العمل أكثر من 45 متدرب من (6) دول عربية السعودية، وسلطنة عمان، والأردن، والكويت، ومصر وليبيا.
وتناولت ورشة العمل الأولى استعراض علم اليقظة الدوائية فى رصد ومنع الأضرار الناتجة عن الأدوية للتعرف على عوامل المخاطر والأعراض الجانبية لها، وكذا نشر المعلومات اللازمة لترشيد استخدامها، من خلال نماذج الإبلاغ عن الآثار العكسية وكيفية التعامل معها.
أما الورشة الثانية فقد تناولت إجراءات مراجعة سلامة وفاعلية وجودة المستحضرات الصيدلانية قبل وبعد تسجيلها، وشرحاً لأبرز التشريعات المتعلقة بتسجيل المستحضرات الصيدلانية، والتأكد من التزام الشركات بالتصنيع الدوائي الجيد، وتقييم سلامة وفاعلية وجودة المستحضرات الصيدلانية، والتيقظ والسلامة الدوائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.