عقاريون: تراجع إيجارات الفلل بفعل المعروض المتزايد

عقارات
9 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عقاريون: تراجع إيجارات الفلل بفعل المعروض المتزايد

فلل-دبي

أوضح خبراء عقاريون، أن وفرة معروض الفلل في دبي يشكل ضغطاً على أسعار الإيجارت ويدفعها للتراجع في الكثير من المناطق ومنها بر دبي، مؤكدين أن الزيادة في المعروض تأتي من دخول مشاريع جديدة على المنطقة وتراجع بعض المستثمرين عن الشراء.

وأشاروا إلى أنه، على الرغم من حفاظ إيجارات الشقق السكنية على أسعارها في بر دبي خلال الفترة الراهنة، إلا أن قطاع الفلل لم يحافظ على مستوى الأسعار نفسه.

من جانبه، توقع الرئيس التنفيذي لشركة “ستاندرد” المتخصصة في إدارة العقارات عبدالكريم الملا، أن يشهد قطاع الفلل تراجعاً في الإيجارات تختلف نسبته من منطقة إلى أخرى في بر دبي، لافتاً إلى أن الأماكن القديمة هي الأكثر عرضة لتراجع القيم الإيجارية.

وأضاف أن، أسعار إيجارات الفلل تراجعت بنسبة تراوحت بين 1 و3% في بر دبي.

من جهته، قال المدير العام لشركة “إيموفاليو” المتخصصة في التقييم العقاري عمران الشرهان: “إن تراجع إيجارات الفلل في المناطق القديمة، أمراً طبيعياً ومتوقعاً، نظراً لكثرة المشروعات المطروحة في السوق”.

وذكر الشرهان، أنه لا يمكن تعميم تراجع إيجارات الفلل على جميع مناطق بر دبي، منوهاً أنه لاتزال هناك مناطق لها ميزات خاصة بها كونها فللاً قديمة ولها مستأجروها المعروفون، الأمر الذي جعل الأسعار ثابتة في بعض الأماكن، في وقت انخفضت فيه الإيجارت بأماكن أخرى.

وكانت أغلبية التوقعات في السوق العقاري المحلي، ترجح هبوط أسعار المنتجات العقارية بمختلف أنواعها خلال الأشهر القليلة الماضية وتحديداً منذ بداية العام الجاري، مع تصحيح طفيف يتباين بين 5% و10% فقط على بعض العقارات مثل الفلل السكنية كبيرة المساحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.