عقاريون :سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يقود دبي للقمة

admin
2014-09-17T07:20:37+02:00
أخبار المال و الاعمالعربي
admin16 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عقاريون :سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يقود دبي للقمة

2169 

 سمو ه  يطلق حزمة مشاريع تنموية جديدة بتكلفة 18 كليار درهم 

 دبي  تقود المنطقة ومدن عالميه في صناعة الرفاهية والسكن والسياحة الفاخرة    

دبي :اجمع رؤساء ومديرو دوائر معنية بصناعة التطوير العقاري في أحاديث لـ الزميله الاماراتيه (البيان الاقتصادي) على أن حزمة المشاريع التي تلد بين الحين والآخر باتت محركاً أساسيا لبوصلة صناعة الرفاهية والسكن والسياحة الفاخرة ليس على مستوى المنطقة، بل تجاوزته إلى مدن عالمية.

وأوضحوا أن ميزة الإمارة تكمن في حكمة قيادتها وتوظيفها للثروات الطبيعية لصياغة تجارب اقتصادية تعكس سلامة الاقتصاد الوطني بالدرجة الأولى وصلابته ومقدرته وزيادة تنافسيته لتصبح في ختام حصادها مصدر خير لشعب دولة الإمارات.

وتأتي تلك الآراء عشية مباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أمس، لحزمة مشاريع تنموية واعدة تنفذها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 18.5 مليار درهم، ليضمن إنجازها رافداً جديداً وداعماً للاقتصاد الوطني، يسهم في إنمائه بنسبة تزيد على 10%.

التزام

قال محمد إبراهيم الشيباني، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، ورئيس شركة «كيرزنر انترناشيونال»، إن الاستثمارات الجديدة في المشاريع النوعية تعكس التزام مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بدعم النمو طويل الأجل لسوق الضيافة المحلية، الذي يعتبر إحدى دعائم اقتصاد إمارة دبي، مؤكداً أهمية هذا الاستثمار في دبي، ودوره في تعزيز صناعة الفنادق والسياحة في الوقت الذي تستعد فيه الإمارة لاستضافة معرض إكسبو العالمي في عام 2020.

تركيز

من جهته قال مدير عام دائرة أراضي وأملاك دبي سلطان بطي بن مجرن، إن ما يميز المشروعات النهضوية الجديدة تركيزها على النوع، بحيث تخرج على المألوف السائد بصيغة جديدة غير تلك التقليدية المتعارف عليها لدى القائمون على الصناعات والأنشطة الاقتصادية المرتبطة بصناعة التطوير العقاري على المستوى العالمي.

وأوضح بن مجرن أن المضي قدماً في هذا الاتجاه يعزز مكانة الإمارات ويرفع تنافسيتها عبر أكثر المجالات تعقيداً، ممثلة بالنشاط الاقتصادي، بحيث تعزز مصادر وتنوع دخلها مع عدم إغفال عامل القيمة المضافة على النشاط الاقتصادي الذي تطرق أبوابه بقوة.

إبداع

قال رجل الأعمال الدكتور أحمد سيف بالحصا رئيس جمعية المقاولين بالدولة، إن حجم المشروعات ونوعها يبشران بخيرات كبيرة للاقتصاد الوطني موضحاً أن الحزمة التي بارك إطلاقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تتميز بتصاميم هندسية فريدة ملهمة بما انطوت عليه من عناصر إبداعية، تتطلب من شركات البناء والتشييد مواكبتها وتنفيذها وفق المعايير التي تتلاءم وهوية دبي المعمارية.

وأكد بالحصا جاهزية قطاع الإنشاءات ومقدرته على تلبية متطلبات تنفيذ تلك المشروعات، لما تمتلكه من خبرات متراكمة قد تتفوق على نظيراتها على مستوى العالم.

براعة

من جهته أكد العضو المنتدب لشركة إعمار العقاري أحمد المطروشي أن دبي ترسخ في الأذهان يوماً بعد آخر أن براعتها التي أكرمها بها الله ممثلة بقيادتها الحكيمة، التي تتجلى في فرادة تعاملها مع حجم ونوع التحديات وتحويلها لمكاسب، فقد استفادت من تجاربها المتعددة على صعيد الطفرات العقارية المتعاقبة لتنسج واحدة من أنضج النهضات العمرانية في الوقت الراهن.

وأضاف أن المشاريع الجديدة تخدم أهدافاً عالية يتقدمها الاقتصاد وزيادة نموه ورفاهية المواطن وتلبي استحقاقات مستقبلية تقتضيها الزيادة السكانية من جهة، وتحضيراً لاستقبال 25 مليون زائر وسائح لفعاليات معرض «إكسبو 2020».

وأشار المطروشي إلى أن دبي لم تكن لتنطلق مجدداً نوعاً لا كما في المشروعات النهضوية لولا وضوح الرؤية والأهداف على المديين القريب والبعيد، هذا غير عزمها المضي قدماً في النهضة العمرانية الجديدة في إطار مرحلة البناء الثالثة لكنها تتميز بنضج أكبر يتيح امتصاص كل الضغوط التي قد ترافق تنفيذها وامتصاص ما يترتب عليها من تحديات عادة ما تظهر مع الانتعاش وتزايد النمو.

مستوى أعلى

قال آلان ليبمان، الرئيس التنفيذي لـ«كيرزنر إنترناشيونال»في معرض تعليقه على إطلاق المشروع الجديد «إن نجاح منتجع أتلانتس النخلة في دبي يواصل تحقيق معدلات تفوق توقعاتنا المالية عاماً بعد عام، وهذا هو الوقت المناسب للدخول في المرحلة التالية منه. وسيقدم منتجع وفندق رويال أتلانتس تجربة جديدة تأخذ الزوار إلى المستوى التالي من الإقامات الفارهة مع إضافة دينامية جديدة تماماً في سبل الإقامة الفندقية.

وبينما نتطلع إلى الاستمرار في التركيز على استراتيجيتنا ونمو أعمالنا في كل أنحاء العالم، يسعدنا رؤية هذا النجاح الكبير لأعمالنا في دبي، حيث إن علاماتنا التجارية قد حظيت بالكثير من الاحترام من مختلف الضيوف من أنحاء العالم».

تحولات

رأى هشام عبد الله القاسم الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول أن هناك تحولات كبرى في صناعة التطوير العقاري فلم تعد دبي تقبل بأي مشروع مهما بلغ حجمه بقدر ما تستقطب وتتقبل وتدعم المشروع على أساس نوعه. ووصف مشروعات مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بأنها من ابرز معالم التحولات النوعية، مؤكدا على أن وصل تدعم وتشارك بقوة في تلك التحولات على المديين القريب والبعيد.

وأكد القاسم أن الوقت حان ليدخل أي مشروع منطقة اختبار معيارية للتأكد من مدى ما يشكله من قيمة مضافة سواء للاقتصاد الوطني أو بما يعود به من خيرات لأبناء وبنات الوطن لاسيما أن كل المشروعات الجديدة لا يمكن أن ترى النور من دون البنية التحتية المتطورة والمناخ الاستثماري والبيئة الآمنة وغيرها، مما حرصت حكومة الإدارة على توفيره. وتوقع القاسم أن نشهد خلال الأعوام القليلة المقبلة تحولات أكبر في صياغة المفاهيم التي يجب أن تقوم عليها صناعة التطوير العقاري على اختلاف وتنوع استخدامات السلعة العقارية، وبما يجعل من الصعب على أعرق عواصم العالم مجاراة دبي.

«دبي للاستثمارات الحكومية» و«كيرزنر» يرفعان جودة الإقامة الفارهة

كشفت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، الذراع الاستثمارية لحكومة دبي و«كيرزنر انترناشيونال القابضة المحدودة»، المطور العالمي لأكثر المنتجعات والفنادق السياحية رفاهية حول العالم، وسائل الإعلام أمس خططهما لرفع معايير الإقامة الفارهة في دبي من خلال إطلاق «منتجع وفندق رويال أتلانتس جزيرة النخلة» على مقربة من منتجع أتلانتس، على هلال نخلة جميرا.

ويستهدف المشروع إعادة صياغة مفاهيم الفخامة وأسلوب الحياة العصرية متفوقاً على وجهات عالمية من خال توظيف الإطلالات المائية الفريدة والمساحات الخضراء في المنتجع الجديد .

وقال محمد إبراهيم الشيباني، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ورئيس شركة «كيرزنر إنترناشيونال» وتتضمن المرحلة المقبلة من أتلانتس إطلاق غرف إقامة هي الأكثر فخامة من خلال «رويال أتلانتس»، التي ستسهم بتعزيز ريادة دبي في قطاع السياحة والضيافة.

مكونات

1- استثمار إجمالي تقريبي مقدر بـ 5.5 مليارات درهم ( 1.4 مليار دولار) في توسعة المنتجع ووسائل الترفيه.

2- نحو 1050 وحدة فاخرة موزعة على 800 غرفة وجناح فخم جديد بإشراف هندسي معماري فريد من «كون بيدرسون فوكس» (KPF) والتصميم الداخلي بواسطة «جي إيه ديزاين». و250 وحدة فاخرة ستعيد تعريف تجربة الترفيه السكنية في دبي، التي صممتها شركة «سيبيل دي مارجري»، التي توفر وصولاً حصرياً إلى نخبة من المطاعم ووسائل الترفيه فضلاً عن خدمة غير مسبوقة في إدارة المنتجعات الفارهة.

3- سيتم تشييد «رويال أتلانتس» بطول 46 طابقاً ويضم إطلالات مذهلة على المحيط وجزيرة النخلة، ما يقدم للضيوف تجربة إقامة أقل ما يمكن وصفها هو أنها معلقة بين السماء والبحر.

4- ألعاب جديدة من نوعها تجمع بين عنصري الماء والنار.

5- مسبح فاره «سكاي بول» على ارتفاع 90 متراً فوق النخلة ليكون أفضل تجربة بركة مطلة على إمارة دبي.

6- تجارب ترفيه مائي ليس لها مثيل في أي مكان آخر.

توقيت مناسب

سيتمكن الضيوف والمقيمين بمجموعة واسعة من الخدمات الاستثنائية مثل حدائق خاصة وحمامات مميزة خاصة تطل على المحيط والنخلة وحوض السباحة «سكاي بول» و«ألترا بول» التي توفر مجموعة متنوعة من التجارب الفريدة وغيرها مثل نادي «بيتش كلوب».

ومن خلال خبرتها الواسعة في قطاع المأكولات والمشروبات ستقدم «كيرزنر» مفهوم ضيافة جديد عالمي المستوى يشرف عليه طهاة دوليون حائزون العديد من الجوائز، كما سيتم إضافة العديد من تجارب الترفيه المميزة لهذا المنتجع.

وكشفت الشركة أيضاً عن اعتزامها إضافة مجموعة واسعة ومثيرة للاهتمام من العلامات التجارية لتقديم تجربة تسوق داخل المنتجع الجديد، كما سيتم أيضاً إضافة ناد صحي لتوفير علاجات سبا حديثة، فضلاً عن مركز متطور للياقة البدنية، كما سيتم تخصيص نادي آخر للأطفال للقيام بمغامراتهم الخاصة، من اكتشاف الحياة البحرية الغريبة إلى دروس الطهي وغيرها من الألعاب.

وإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص متاحة مساحة للتجمعات الكبيرة والصغيرة سواء للعمل أو للمتعة.

وتعمل علامة «أتلانتس» دائماً على تقديم تجارب فريدة كلياً من نوعها، وهذه المرحلة المقبلة من تطوير العلامات تصب في هذا السياق. ستكشف العلامة التجارية من خلال هذا المنتجع عن ألعاب مائية تفاعلية للمقيمين والضيوف على حد سواء. وسيعيد هذا المنتجع تفسير أسطورة مدينة أتلانتس المفقودة مع الكشف عن تجارب جديدة كلياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.