عقارات دبي ضمن أكثر الأسواق ربحية وشفافية في العالم

عقارات
10 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
عقارات دبي ضمن أكثر الأسواق ربحية وشفافية في العالم
355

قالت صحيفة «إيكونوميك تايمز»، إن قطاع العقارات في دبي أضحى واحداً من أكثر أسواق العقارات ربحية وشفافية وأماناً في العالم، مشيرة إلى أن مؤسسة التنظيم العقاري في دبي (ريرا) قدمت مؤخراً نموذجاً ملهماً للسلطات الهندية؛ لإصلاح إطارهم التنظيمي العقاري الخاص.
وتقدم «ريرا» أفضل حماية للمستثمرين في القطاع العقاري؛ حيث من غير المسموح للمطورين العقارين الوصول إلى أموال المستثمرين المودعة في حسابات الضمان دون الحصول على إذن من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي، وبعد معاينة موقع البناء والتقارير، وهذا هو العامل الرئيسي الذي جذب المستثمرين الهنود إلى دبي.
وأوضحت الصحيفة، أن عقارات دبي توفر عوائد إيجار بنسبة 7% إلى 8%، مقارنة مع 2% إلى 3% في معظم المدن الكبرى في العالم، وهو ما يعني أن باستطاعة المستثمر استرداد كامل استثماره خلال 12 إلى 12 من خلال الإيجار.
وهذه الاستثمارات توفر عوائد أعلى مقارنة مع العقارات في المدن الحضرية في الهند، وحتى مع ارتفاع سعر الدولار، وانخفاض الروبية الهندية، فإن بعض هذه الفرص الاستثمارية لا يمكن منافستها، ويمكن أن تساعد المستثمر في الحصول على عقارات ذات عائد مرتفع.
وأضافت «إيكونوميك تايمز»، إن عملية شراء عقار في دبي بسيطة جداً، ولا تتطلب الاستعانة بمحامين لإتمامها؛ حيث يمكن إتمامها من خلال مكاتب العقارات أو الدوائر الحكومية المعتمدة في الإمارة.
ويقدم بعض من المطورين العقاريين خطط تسديد مريحة؛ حيث يمكن للمستثمرين الحصول على مفاتيح العقار؛ بعد دفع 50% من سعره. فعلى سبيل المثال يمكن للمستثمر شراء شقة بغرفتين بسعر مليون درهم، ودفع 500 ألف درهم، مع تقسيط المبلغ المتبقي على 7 سنوات. ويشكل المستثمرون الهنود أكبر مجموعة مستثمرين أجانب في قطاع العقارات في دبي، وقد اشتروا عقارات في دبي في السنوات الخمس الماضية بقيمة 83.65 مليار درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.