عقارات دبي السكنية تشهد هدوءاً خلال الربع الثالث

عقارات
10 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
عقارات دبي السكنية تشهد هدوءاً خلال الربع الثالث

10

كشف تقرير أصدرته «تشيسترتنس» الشرق الأوسط، الشركة العالمية المتخصصة في الخدمات العقارية، عن تسجيل معاملات بيع الوحدات السكنية خلال الربع الثالث من العام الجاري هدوءاً بلغت قيمته 3.45 مليارات درهم، مقارنةً بالربع الثاني من العام نفسه. وذكر التقرير أن منطقة مرسى دبي مارينا استحوذت على الحصة الأكبر بمبيعات بقيمة 654 مليون درهم.

وقال روبن تيه، المدير الإقليمي في الإمارات، ورئيس قسم التقييمات والاستشارات في الشركة: تعتبر منطقة مرسى دبي وجهة جذابة للمستثمرين بفضل ما تقدمه من معدلات عالية للعوائد الاستثمارية. وبقيت أعلى الصفقات في مجموعة من المناطق الرئيسة في دبي مثل نخلة جميرا، ووسط المدينة.

وأظهر التقرير أن العقارات السكنية الراقية في نخلة جميرا، التي يبلغ معدل سعر البيع فيها أكثر من 2000 درهم للقدم المربعة، نجحت بالحفاظ على قيمتها ضمن سوق الفلل السكنية التي شملتها الدراسة. وتوقع روبن تيه أن تبقى الأسعار عند مستويات مستقرة وصولاً إلى نهاية العام الجاري.وأفاد روبن بأن معدلات الطلب مستقرة نسبياً مع تزايد قدرة المستأجرين على التفاوض، وساهم وضع سوق العمل وانخفاض قدرة الإنفاق بالضغط على الأسعار في الربعين الثاني والثالث من العام 2016.

وظلت العوائد الإجمالية للشقق والفلل مستقرة في دبي بحسب التقرير، وقال روبن: تتراوح العوائد الإجمالية للشقق بين 6% و8%، فيما تصل نسبتها بالأسواق المتوسطة في المدينة العالمية وديسكفري جاردنز إلى 9% و10% على التوالي.واختتم حديثه بالقول: «لا تزال معدلات عوائد الفلل السكنية بين 4% إلى 6%، فيما توفر المناطق الرئيسة في المدينة مثل نخلة جميرا وجزر جميرا معدلات عوائد أكثر تواضعاً بحوالي 3%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.