عضو بـ«تصديري الصناعات الغذائية» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الحلوى

تحت المجهر
23 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
عضو بـ«تصديري الصناعات الغذائية» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الحلوى
914

أكد ياسر زينهم، المدير العام لشركة السلام جروب للصناعات الغذائية، عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن هناك عدة عوامل أثرت بالسلب على قطاع صناعة الحلوى الجافة والشيكولاته.
وأضاف موافي لـ”فيتو”، أن تلك العوامل تتمثل في زيادة قيمة الجمارك على بعض الواردات من الخارج ومنها “مادة الكاكاو” والتي تعتبر أحد المواد الخام الأساسية في صناعة الشيكولاتة، بالإضافة إلى ارتفاعات شهدتها أسعار السكر في السوق المحلي والتي أثرت على زيادة أسعار الحلويات بنسبة 100٪‏، لافتا إلى أن طن السكر ارتفع إلى 9 آلاف جنيه بعد كان سعره يبلغ 4 آلاف جنيه

وقال زينهم على هامش انعقاد فعاليات معرض يامكس الشرق الأوسط، بمدينة دبي، بمركز دبي التجاري العالمي “أن هذه الأسباب أدت إلى ارتفاع تكلفة المنتج النهائي لافتا إلى أن الإنتاج المحلي من الحلوى الجافة والشيكولاته يكفي الاستهلاك المحلي، داعيًا إلى ضرورة زيادة الدعم الحكومي الموجه إلى التصدير مثلما تفعل الدول المنافسة الأخرى بهدف زيادة صادراتها وتقوية موقفها التصديري.

يذكر أن فعاليات الدورة الحادية عشرة من معرض “يامكس الشرق الأوسط” المتخصص في صناعة الحلويات والمخبوزات والوجبات الخفيفة، انطلقت فعالياته في الإمارات بمركز دبي التجاري العالمي وذلك بمشاركة 13 شركة مصرية متخصصة في صناعة الحلوى، في قطاعات الشيكولاتة والحلويات والآيس كريم والمخبوزات على مساحة 210 أمتار مربعة، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والمجلس التصديري للصناعات الغذائية الذي كشفت بياناته أن صادرات الحلوى الجافة والشيكولاته واللبان والبسكويت خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2017 بلغت ما قيمته 130 مليون دولار أمريكي.

‎كما تمثل صادرات الحلوى الجافة والشيكولاته واللبان والبسكويت نحو 9% من إجمالى صادرات الصناعات الغذائية المصرية البالغة 2.8 مليار دولار في نهاية عام 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.