عرض مجوهرات بتصاميم تعكس القيم العربية للحب والتسامح في دبي

أخبار الإمارات
3 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
عرض مجوهرات بتصاميم تعكس القيم العربية للحب والتسامح في دبي
1. مجوهرات دهماني سوف تستعرض تشكلات فريدة من الذهب والألماس.

المجوهرات المستلهمة من الثقافة الإماراتية تشع بريقاً في أسبوع دبي الدولي للمجوهرات

1.مجوهرات دهماني سوف تستعرض تشكلات فريدة من الذهب والألماس.
1. مجوهرات دهماني سوف تستعرض تشكلات فريدة من الذهب والألماس.

بعد الأجواء الاحتفالية العالمية التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين، يستعد كبار صاغة المجوهرات في دبي لاستعراض تشكيلاتهم وتصاميمهم التي تشيد بالثقافة العربية والقيم الأصيلة لدولة الإمارات وذلك في أسبوع دبي الدولي للمجوهرات الذي يقام بين 7-10 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

ومن على منصتها في المعرض ستعرض العلامة التجارية “كيويس”، المعروفة بتصاميمها الفريدة، أطقم مجوهرات فاخرة مصنعة يدويا بالإضافة لبعض القطع المنقوش عليها بعبارات عربية وآيات قرآنية.

وصرحت مهويش جواد، مديرة مجموعة تريد بلس المالكة لعلامة “كيويس”، قائلة: “سنقوم بعرض قطع فريدة تعكس الأجواء الروحانية الطاهرة وتظهر للعالم القيم العربية المتمثلة بالحب والتسامح”.

وتحمل كل قطعة من المجوهرات المصممة يدويا من الفضة عيار 925 والمغطاة بذهب عيار 21 قيراط، نقوشاً لكتابات عربية وآيات قرآنية مشغولة بحرفية عالية، بالإضافة لوجود كرت يحمل ترجمة للنقوش المحفورة في المجوهرات.

قطع مجوهرات من "كيويس – مهويش جواد" تحمل نقوشا لعبارات عربية وآيات قرآنية
قطع مجوهرات من “كيويس – مهويش جواد” تحمل نقوشا لعبارات عربية وآيات قرآنية

وأضافت مهويش: “تتضمن تشكيلاتنا تصاميم رسمية وغير رسمية بالإضافة لتحف منزلية مثالية، وقد نقش عليها قصص وعبارات مجازية بليغة مستلهمة من الثقافة الصوفية وهي تجمع بين جمال التصميم وجودة التصنيع”.

من جهة أخرى، ستقوم دهماني للمجوهرات، إحدى أكبر شركات الأحجار الكريمة في المنطقة والمتخصصة بتصميم أطقم الألماس العالية الجودة والتي اشتهرت بتصميمها لـ قبعة بلغت قيمتها مليون دولار في 2011، بعرض قطع مستلهمة من الثقافة المحلية.

وقال روهت دهماني، مدير بيع الجملة والتصنيع لدى دهماني للمجوهرات: “سنقوم بإطلاق تشكيلة من أكثر تصاميمنا فرادةً وتميزاً، والتي تمثل القيم الفضيلة للثقافة العربية والمستلهمة من دبي بكونها مدينة عالمية تجمع تحت سقفها عددا كبيرا من الثقافات”.

وبخبرتهم الكبيرة بالسوق المحلي والتي تمتد لعقود، أكد دهماني أن سعي الإمارات الدائم للتقدم والتميز كان له أكبر الأثر على سير الأعمال في شركته وساهمت في تحفيزه لإيجاد وتشكيل منتجات حصرية.

وقال: “تعكس مجموعة مجوهراتنا ما تعنيه الإمارات لنا: الأناقة، الازدهار، والسلام. على سبيل المثال، اختيارنا لقطع الألماس البيضاء مستلهم من القوة والفرادة التي تتمتع بها قيادة الدولة، بينما تعبر قطع الألماس المحيطة بها ذات الألوان المختلفة عن التنوع والازدهار والسعادة”.

وستتضمن تشكيلة دهماني الحصرية على أطقم ماسية ذهبية عيار 18 قراط وذهب أبيض وأصفر، والمرصعة بمجموعة من الأحجار الكريمة ذات الأشكال المختلفة.

يشار بالذكر إلى ان أسبوع دبي الدولي للمجوهرات سيضم أكثر من 10,000 قطعة مجوهرات من حول العالم، كما أن الدخول مجاني للعامة، ولن يسمح بالدخول لمن تقل أعمارهم عن 16 عاما إلا بوجود مرافقين بالغين. يفتح المعرض أبوابه يوميا من 2:00 عصرا حتى 10:00 ليلا، ما عدا يوم الخميس 8 ديسمبر، حيث يفتح من الساعة 3:00 عصرا إلى 10:00 ليلا. لمزيد من المعلومات، زوروا موقع الفعالية www.jewelleryshow.com أو تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، تويتر وأنستغرام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.