عرض مبادرة بنك الطعام في «جلفود»

fbmjo
26 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
عرض مبادرة بنك الطعام في «جلفود»
image (1)

تستعرض بلدية دبي جهودها المكثفة لبنك الإمارات للطعام وغيرها من مبادراتها في مجال سلامة الأغذية خلال مشاركتها في معرض الخليج للأغذية «جلفود 2017» خلال الفترة من 26 فبراير إلى 2 مارس بمركز دبي التجاري العالمي.

وقالت إيمان البستكي، مديرة إدارة سلامة الأغذية: بناء على توجهات حكومة دبي قامت البلدية بحشد تأييد واسع لمبادرة بنك الإمارات للطعام، وهي المبادرة التي أطلقتها مؤخراً كجزء من عام الخير، حيث ستشكل هذه المبادرة منظومة إنسانية متكاملة لترسيخ قيمة إطعام الطعام، تضم قطاع الفنادق، والمصانع الغذائية، والمزارع، ومؤسسات الضيافة، ومحال السوبر ماركت الضخمة، والمتطوعين، حيث سيقوم البنك بالتعامل بشكل احترافي مع فائض الطعام الطازج والمعلب بإشراف الجهات المعنية المختصة، والقيام بتوزيعه داخل الدولة وخارجها، بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية.

وسيعقد «بنك الإمارات للطعام» شراكات مع السلاسل الفندقية الكبرى، ومحال السوبر ماركت الضخمة، ومصانع الأغذية، والمزارع، وسيفتح أبوابه للمتطوعين للإسهام في توزيع الطعام داخل الدولة وخارجها.

ويكتسب إطلاق «بنك الإمارات للطعام»، الذي سيندرج تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أهمية خاصة كمبادرة لها بُعد محلي وإقليمي، وكقيمة إنسانية واجتماعية واقتصادية وحضارية تسعى إلى ترجمة محاور عام الخير في الإمارات لجهة ترسيخ ثقافة العطاء والمسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي، بالإضافة إلى تحقيق معايير الاستدامة الدولية، وإرساء قيم الالتزام والمسؤولية المجتمعية فردياً ومؤسسياً.

كما يهدف البنك إلى تفعيل المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات، وتحديداً الفنادق والمطاعم وقطاع إنتاج وتصنيع الأغذية، ومتعهدي الأطعمة ومحال السوبر ماركت، وكل الجهات المعنية بقطاع الضيافة في الدولة، من خلال توفير «رأسمال» البنك الرئيس، أي الطعام، وتغذية رصيد البنك بفائض الأطعمة على نحو يعزز كفاءة البنك ويوسع دائرة نشاطه

وتشمل الأهداف الحد من الطعام الذي يتم التخلص منه في الإمارات سنوياً، والذي تقدر كلفته بنحو 13 مليار درهم، كما سيسعى إلى تعزيز اقتصاد «إعادة التدوير».

87

تستعد 87 من كبرى الشركات البرازيلية في صناعة الأغذية لاستعراض مجموعاتها المتنوّعة من المنتجات والخدمات عالية الجودة خلال معرض «جلفود 2017».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.