عرض حجر نفيس بقيمة 2 مليون دولار أمريكي في أسبوع دبي الدولي للمجوهرات

معارض ومؤتمرات
9 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
عرض حجر نفيس بقيمة 2 مليون دولار أمريكي في أسبوع دبي الدولي للمجوهرات
ثاني أكبر حجر نفيس من نوع "أليكسندريت" الروسي معروض للبيع في أسبوع دبي الدولي للمجوهرات الذي يستمر حتى 10 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

خبير في القطاع: الاستثمار في الأحجار الملونة في ارتفاع

ثاني أكبر حجر نفيس من نوع "أليكسندريت" الروسي معروض للبيع في أسبوع دبي الدولي للمجوهرات الذي يستمر حتى 10 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي.
ثاني أكبر حجر نفيس من نوع “أليكسندريت” الروسي معروض للبيع في أسبوع دبي الدولي للمجوهرات الذي يستمر حتى 10 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

يشهد أسبوع دبي الدولي للمجوهرات، المعرض الأكبر على مستوى المنطقة في قطاع المجوهرات، عرض حجر نفيس من الدرجة الأولى وعيعتبر ثاني أكبر الأحجار الكريمة من نوع “أليكسندريت” الروسية في العالم.

ويزن حجر أليكسندريت المعروض في دبي حوالي 9،65 قيراط وهو معتمد من كل من المختبر السويسري والمؤسسة السويسرية لأبحاث الأحجار النفيسة. وقد استقطب الحجر الكثير من الاهتمام من زوار المعرض الذي يقام على مدار أربعة أيام، كما أن عددا من الزوار عبر عن اهتمامه بالطريقة التي يمكن من خلالها الاستفادة من الحجر في قلادة أو خاتم.

وقد عثر على أحجار أليكسندريت، التي يعتقد بأنها سميت تيمنا بالقيصر أليكسندر الثاني، في خمس دول فقط: روسيا، البرازيل، الهند، سريلانكا ومدغشقر، لكن النسخة الروسية تعتبر الأكثر ندرة وتتضمن ألوانا أكثر حيوية تتراوح بين الأزرق والبنفسجي والأحمر عند تسليط درجات مختلفة من الضوء عليها.

وقام زهير أنصاري، مدير “نور غيمز اليابان” وزالس ليميتد، بإحضار حجر أليكسندريت لعرضه في أسبوع دبي الدولي للمجوهرات نظرا للاهتمام المتزايد من المستثمرين بالأحجار الكريمة النادرة. ويأمل من خلال مشاركته في المعرض بتثقيف زوار مركز دبي التجاري العالمي بالفرص الكبيرة للاستثمار في الأحجار النفيسة.

وقال: “تقوم عائلتي باستيراد وتصدير الأحجار الكريمة النادرة منذ أجيال، وبالنسبة لي، لا يوجد استثمار آخر افضل من الاستثمار في الأحجار الكريمة. الأحجار الكريمة الملونة ترتفع أسعارها مع مرور الزمن، وخلال السنوات 30 القادمة يمكن أن تتضاعف قيمة أحجار “أليكسندريت” و”بارايباس” و”سبينلس” 50 مرة.

وأضاف: “يحظى حجر “أليكسندريت” بشهرة واسعة، خاصة بين جامعي الأحجار النفيسة في اليابان، الصين، روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، ونعتقد بأن أسبوع دبي الدولي للمجوهرات سيتيح لنا التعريف بهذا الحجر الرائع لعشاق المجوهرات والتجار في المنطقة على السواء”.

وحظيت الدورة الـ 21 من أسبوع دبي الدولي للمجوهرات بنجاح كبير منذ انطلاق فعالياتها يوم الأربعاء 7 ديسمبر بحضور عدد كبير من علامات المجوهرات وتجار التجزئة والمصممين من مختلف أنحاء العالم، والذين اجتمعوا في دبي لإطلاق أحدث تشكيلاتهم وتصاميمهم.

وعلى مدار أيام المعرض، تقوم بلدية دبي باستضافة مختبر متحرك لفحص الأحجار الكريمة على منصتها في المعرض حيث يمكن للزوار الذين قاموا بشراء المجوهرات فحص جودة مجوهراتهم مجانا والحصول على شهادة اعتماد لها.

ويجمع أسبوع دبي الدولي للمجوهرات تحت سقفه أكثر من 240 عارضا من 25 دولة حول العالم، والمشاركين بهدف استعراض الآلاف من المجوهرات الجميلة البراقة والتصاميم الجديدة، بالإضافة لقيام خبراء الصناعة بتقديم النصائح القيمة للزوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.