عرض أفضل سيارة رياضة متعددة الاستخدامات في دبي

السيارات
10 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
عرض أفضل سيارة رياضة متعددة الاستخدامات في دبي
Cayenne Turbo S
Cayenne Turbo S
Cayenne Turbo S

مركز ’بورشه‘ يتألق باستعراض سيارة ’كايين توربو إس‘ الجديدة للمرة الأولى في دبي أعلن ’مركز بورشه بدبي، النابودة للسيارات، عن وصول سيارة ’كايين توربو إس‘ الجديدة مؤخرا. ويتميز هذا الطراز الفخم من سلسلة السيارات الرياضية المدمجة بمحركٍ ثماني الأسطوانات سعة 4.8 ليتر جرت إعادة تصميمه هندسياً ليقدّم 570 حصاناً و800 نيوتن متر من عزم الدوران. وبعد عرضها في وقتٍ سابقٍ من هذا العام في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت، من المؤكّد أن يؤدّي ظهورها لأول مرة في دبي إلى استقطاب عشاق علامة بورشه وأولئك الذين يقدّرون عالياً الهندسة الألمانية فائقة الجودة.

وتعليقاً على وصول السيارة الجديدة، قال فيجاي راو، المدير العام لمركز بورشه دبي: “لقد كنا نترقّب وصول سيارة ’كايين توربو إس بفارغ الصبر منذ أن قمنا بإطلاق أحدث جيل من هذا الطراز العام الماضي في صالة عرضنا الجديدة. بكونها من السيارات الرائدة في فئتها، تفخر سيارة ’توربو إس‘ الجديدة بأدائها المتميز. إنها سيارة رياضية مدمجة لا مثيل لها، وقد كانت على الدوام خياراً مفضلاً لدى عملائنا في دبي والإمارات الشمالية.

وتُعد سيارة ’كايين توربو إس‘ الجديدة أسرع من سابقتها بمقدار 0.4 ثانية، إذ تتسارع من الثبات لتصل إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.1 ثانية. وتبلغ سرعتها القصوى حالياً 284 كلم / ساعة، مع محرك ثنائي التيربو سريع الاستجابة بفضل الشاحن التوربيني الذي أصبح موجوداً حالياً ضمن مجمع العادم بشكل مباشر. كما يقدم المحرك عالي الأداء قوة 20 حصاناً وعزم دوران أكبر من المحرك السابق بمقدار 50 نيوتن متر. وقد أدّت جميع التحسينات في أداء سيارة ’كايين توربو إس‘ إلى إكمالها للفةٍ من الجزء الشمالي لحلبة نوربورغ خلال 7:59.74 دقيقة، مسجلةً بذلك رقماً قياسياً جديداً لسيارات الدفع الرباعي.

وتتميز سيارة ’كايين توربو إس‘ بفرامل بورشه القياسية المصنوعة من السيراميك المركب (PCCB) والتي تشمل على أقراص مكابح أمامية قياس 420 مم، وللمرة الأولى ومكبح مزود بعشرة مكابس. أما المكابح الخلفية فتتميّز بأقراص من قياس 370 مم مكابح ذات أربعة مكابس. ويعمل كلٌّ من نظام استقرار الدوران النشط والتحكم الديناميكي بالهيكل من بورشه (PDCC) على خفض مقدار الميل الجانبي بشكلٍ تلقائي في وقت مبكر أثناء القيادة عبر المنعطفات. في حين يؤمّن نظام توجيه عزم الدوران الإضافي‘ من بورشه (PTV بلس) زيادة مقدار التعامل والاستقرار الديناميكيين عن طريق تنفيذ تدخلات محددة للفرامل على العجلة الخلفية اليمنى أو اليسرى – ما ينعكس في تحسين القيادة عبر المنحنيات ودقة التوجيه.

ويعمل نظام الدفع الرباعي الدائم النشط المسمى نظام التحكم بالجرّ من بورشه (PTM) على دفع العجلات الخلفية بشكلٍ دائم، في حين يقدّم توزيعاً متغيّراً بشكلٍ كليٍّ للطاقة إلى العجلات الأمامية. وقد أدّى استخدام جميع هذه الأنظمة مجتمعةً إلى ديناميكيات قيادة ممتازة وقدرةٍ كبيرةٍ على الجر، فضلاً عن مستوىً عالٍ من خفة الحركة عند أي سرعةٍ كانت.

وتعكس الميزات القياسية لسيارة ’كايين توربو إس‘ المستوى الرائد لهذا الطراز. وتشمل هذه الميزات عجلات 21 بوصة ذات تصميم 911 توربو مميز مع حواف مطليةٍ باللون الأسود، ومصابيح أمامية LED بما في ذلك نظام الإنارة الديناميكية الإضافي من بورشه (PDLS بلس)، وتصميم داخلي مكسوٍّ بالجلد بشكلٍ كاملٍ مع وجود نقش شعار بورشه على كل مساند الرأس وكذلك لمسات كربون في التصميم الداخلي. ويأتي مزيج اللونين الأسود والكريم ليظهر لأول مرة في تصميم سيارة ’كايين توربو إس‘ الداخلي.

وتشمل اللمسات الظاهرة في تصميم السيارة الخارجي على حواشٍ لمداخل الهواء مطليةٍ باللون الأسود شديد اللمعان، والناحية السفلية من مرايا الأبواب بنفس اللون وجناح السقف وقوس عجلة القيادة بنفس لون السيارة. ويتوفر نظام العادم الرياضي كخيارٍ يأتي مترافقاً مع نظام symposer الذي ينقل صوت المحرك ذات الاسطوانات الثمان إلى داخل قمرة القيادة.

سيارة ’كايين توربو إس‘ الجديدة متوفرةٌ حالياً ومعروضة في مركز بورشه دبي – شارع الشيخ زايد، وبأسعار تبدأ من 692,800 درهم إماراتي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.