عبلة عازر … في كل يوم لدي الجديد واطمح بالتصميم للملكة رانيا

سيدات أعمال
13 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
عبلة عازر … في كل يوم لدي الجديد واطمح بالتصميم للملكة رانيا

خاص وحصريunnamed

مصممة أزياء دخلت عالم التصميم من واسع أبوابه لتحقق نجاحا كبيرا, فحبها للازياء التراثية كان هاجسها منذ الطفولة لتقدم تصاميم مميزة عن طريق دمجها بين التراثي والخط العربي والعصري, وشعارها الأناقة والإبداع والتميز.
شغوفة بجمالية العباءة والازياء التراثية العربية وبفن التطريز؛ إنها عبلة عازر المصممة التي تعجز الكلمات اما جمال تصاميمها والتي كان لنا في مال وأعمال معها هذا اللقاء…
مال وأعمال…في البداية عبلة عازر منذ نقطة الانطلاق الى ما وصلتي عليه اللأن؟
عبلة عازر… بدأت التصميم منذ صغري فعندما كنت اذهب للقدس واشاهد الفلاحات يرتدن الزي الشعبي, كنت اتمنى وصول الزي الفلسطيني الى العالمية, وعندما كبرت بقيت الفكرة راسخة في مخيلتي وبدأت اعمل على تسويق التراث الفلسطيني للجمعيات الخيرية.
وحينها وجدت نفسي قادرة على تطوير هذه القطع من خلال افتتاح محل في جبل الويبدة وكان يحمل إسم عبلة وعنتر, وعندما وجدت نفسي قادرة على التطور بشكل اكبر لمواكبة العصر الحديث لكي تستطيع الفتيات لبس الملابس بما يتناسب مع الموضة ويحافظ على الهوية العربية من هنا بدات بإدخال الخط العربي الى المطرزات.
ومن ثم قمت بإفتتاح مشغل وأحضرت افضل الخياطين والان يعمل لدي ما يزيد على الخمسين سيدة يعملن في بيوتهن على التطريز تحت اشرافي ووفقا للتصاميمي.
والان انتقلت الى محلي الخاص في مجمع كراون بلازا حيث امارس ما احب من خلال المطرزات التي اعشق النظر اليها.
مال وأعمال…هل تتذكرين أول تصميم قمت به؟unnamed (1)
عبلة عازر… اول تصميم قمت بتصميمه كنت ابلغ من العمر السابعة عشر حيث صممت بنفسي ملابسي خلال حفلة وداع المدرسة.
مال وأعمال…ما هو التصميم الخاص بك والذي احببته وتشعرين إتجاهه بالفخر؟
عبلة عازر… افتخر بجميع تصاميمي ولكن هناك غريزة لدى البشر حتى بتفضيل ما تحب عن اخر تحبه كذلك من هنا فإن اكثر تصميم يشعرني بالفخر عندما اصمم لبلدي الاردن واعتز كذلك بالتصاميم الشركسية.
مال وأعمال… هل ترتدين شخصيا تصاميمك؟
عبلة عازر… نعم معظم الوقت أرتدي تصاميمي.
مال وأعمال… اليوم بعد الذي حققتيه هل تعتبرين مشوارك في المهنة كان صعبا؟
عبلة عازر… لا شك كان مشواري في عالم التصميم في غاية الصعوبة وهنا جاءت حلاوة التميز الذي وصلت اليه فلو جاء بسهولة لما كنت سعيدة كما انا الان بما حققت من النجاح.
مال وأعمال… ما هي اكثر الصعوبات التي واجهتيها؟
عبلة عازر… من اكثر الصعوبات التي تواجهني هي الصعوبات المادية والامر الاخر هو التقليد فكل ما اجده حولي تقليد لتصاميم اخرى فلا يوجد ابتكار ولايوجد حقوق ملكية للتصميم كما في القطاعات الاخرى.
مال وأعمال… ما الذي يميزك عن بقية المصممين؟
عبلة عازر… بساطة التصاميم إضافة الى انني اقوم بتصميم ما يستهويني فقط مع الحفاظ على تراثنا من خلال احياء الازياء التراثية والحفاظ عليها من الإندثار.
مال وأعمال… ما نوع الأقمشة والمواد التي تفضلين إستخدامها في تصاميمك؟
عبلة عازر… ما تميزت وذاع صيتي من خلاله القماش النجفي” الشيفون والتُل” بمعنى ان تصاميمي عربية بالكامل من خلال القماش والتصاميم وخيوط التطريز.
مال وأعمال… اي الألوان اقرب الى قلبك؟
عبلة عازر… اعشق الاسود والابيض مع محبتي لجميع الالوان.
مال وأعمال…الى اي مدى تستعينين بالموضة مع حفاظك على هويتك الخاصة في تصاميمك؟
عبلة عازر… انا متابعة جيدة لعروض الازياء وبشكل يومي فأشاهد هذه العروض وانتقي ما يناسبني ويرضي ذوقي وينسجم مع تراثنا العربي فكما تلاحظون سيدات الخليج العربي في كل مكان يرتدين العباءة العربية بكل فخروهذا الامر يشعرني بالسعادة واسعى الى تصميم العباءات المميزة التي ترضي ذوقنا العربي وتحافظ على تراثنا مع الانسجام بالموضة والعصرية.
مال وأعمال…ارتدت من تصاميمك اسماء معروفة, من هي الشخصية التي تطمحين بالتصميم لها؟
عبلة عازر… نعم ارتدت معظم سيدات المجتمع من تصاميمي, اما السيدة التي اطمح واتمنى ان تلبس من تصاميمي فهي جلالة الملكة رانيا العبدالله.
مال وأعمال…نصيحة الى المراة العربية؟
عبلة عازر… انتي جميلة, ومن خلال حفاظك على تراثك تزدادين جمالاً واناقة واتمنى منك الحفاظ على التراث من خلال ارتدائك العباءة العربية.
مال وأعمال…ما هو جديد عبلة عازر؟
عبلة عازر… في كل عام اقوم بالاستيحاء من الاحداث بعض الكلمات لاخطها على المطرزات وهذا العام استوحيت عبارة “على هذه الارض ما يستحق الحياة” لتكون هي السمة المميزة لتصاميم عبلة عازر.
مال وأعمال…كيف يمكن التواصل معك؟
عبلة عازر… يمكن التواصل من خلال زيارة محل عبلة عازر في المجمع التجاري لكراون بلازا..
او الاتصال على الرقم: 00962777505105
او على الايميل INFO@ABLAAZAR.COM

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.