عبد الله علي بن زايد الفلاسي يفتتح رسميا قمة ومعرض الموارد البشرية 2018

تحليل اقتصادي
12 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عبد الله علي بن زايد الفلاسي يفتتح رسميا قمة ومعرض الموارد البشرية 2018

خبراء الأنظمة القديمة لم تعد فعالة وتعيق تقدم الحقبة الذهبية لتكنولوجيا الموارد البشرية

Official opening of HR Summit Expo - مجلة مال واعمال

افتتح سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي اليوم رسمياً فعاليات النسخة الـ 15 من قمة ومعرض الموارد البشرية، ـأكبر تجمع على مستوى منطقة الشرق الأوسط لخبراء الموارد البشرية.

وأكد سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي أن قيادة دولة الإمارات تولي العنصر البشري أهمية كبيرة، ولا تدخر جهداً في سبيل الارتقاء به وتأهيله وتدريبه وفقاً لأعلى المعايير، إذ أن العنصر البشري هو حجر الأساس في مسيرة التطور والتنمية في أي مجتمع.

وقال في تصريح على هامش افتتاح قمة ومعرض الموارد البشرية إن حكومة دبي تحرص على استشراف المستقبل وتستعد الاستعداد الأمثل لمخرجات الثورة الصناعية الرابعة، وتوفر كل الفرص للموارد البشرية من أجل الاستفادة من نتائج هذه الثورة لخدمة مجتمع دولة الإمارات.

وأضاف أن قمة ومعرض الموارد البشرية يعد منصة مثالية لتبادل الآراء والخبرات بين المختصين في قطاع الموارد البشرية في العالم، والاستفادة من أحدث التقنيات في هذا المجال، معرباً عن تمنياته لهذا الحدث البارز التوفيق والنجاح.

وبعد الافتتاح، قام سعادته بجولة تفقدية في أنحاء المعرض التقى خلالها بالعارضين الذين حضروا من مختلف أنحاء العالم إلى دبي للمشاركة في الفعالية التي تقام على مدار ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي وتختتم الأربعاء 14 نوفمبر.

وتشهد الفعالية مشاركة عدد كبير من نخبة الشركات المتخصصة في قطاع الموارد البشرية، و التي نذكر منها ’ستاتوس توداي‘، أسرع منصة لجمع بيانات الموظفين نموا في العالم، والتي أكد مديرها التنفيذي، أنكر مودي، أن تبني التكنولوجيا الإبداعية يمكنه إحداث ثورة في الموارد البشرية، لكنه حذر من أن الشركات لا تزال تستخدم أدوات عفا عنها الزمن تعيق تقدم القطاع.

وقال: “نعيش حقبة ذهبية للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في الموارد البشرية. مع سعي الشركات للاعتماد على البيانات، العديد منها تواصل استخدام أدوات الموارد البشرية القديمة مثل الاحصائيات للحصول على النتائج. مهمتنا تكمن في تقديم منصات أقل كلفة وبالتكنولوجيا اللازمة للشركات الراغبة في الحصول على نتائج أسرع وأكثر موثوقية”.

وأضاف مودي: “نحن محظوظون بكوننا نعيش في حقبة رقمية عالية الكفاءة حيث الفرصة متاحة لنا للتخلص من استخدام الطرق التقليدية للإحصائيات التي تأخذ وقتا طويلا، ناهيك عن إمكانية الوصول السريع للأدوات العالية الكفاءة والتي توفر لنا نتائج أسرع، وتلعب دورا في تحسين الأعمال في مختلف المجالات”.

وترحب قمة ومعرض الموارد البشرية بأكثر من 5000 خبير بالموارد البشرية، والذين سيحصلون على فرصة لحضور أكثر من 70 ندوة مجانية الحضور ومعرض يستعرض منتجات تعود لأكثر من 25 فئة مختلفة، وأحدث التقنيات المستخدمة في مجال الموارد البشرية.

ومن الشركات الأخرى الحاضرة في المعرض، كيوبيكس للاستشارات العالمية، التي تصمم أدوات وحلول عالية الجودة لتقييم وتنمية الأفراد وتستخدم برنامجا يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وخوارزميات معقدة لتقديم أداة جميلة المظهر تساعد الشركات على اتخاذ قرارات أفضل فيما يتعلق بالأشخاص.

وقال جايمس رالي، مدير دولة في الشركة: “الأنظمة والتقنيات التي تعزز الكفاءة باتت في يومنا الحاضر أكثر أهمية من السابق. في مجال عملنا نخسر الكثير من الوقت على الإدارة وغيرها من المهام الروتينية والتي يمكن أتمتتها جميعها”.

وإلى جانب عرضها مجموعة من الأدوات التي تتمن تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والتقييمات المعتمدة على أنظمة الألعاب في دورة هذا العام من القمة، ستقوم كيوبيكس أيضا بإطلاق ’كيوبيكس كابتشر‘، وهي عبارة عن أداة لجذب المواهب تتفوق على الطرق التقليدية في التقييم، حيث يتم أن تقييم الموظف يتم بطريقة أشبه بتصفحه لمواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف رالي: “ندرك تماما أهمية البقاء على رأس موجة التطور التكنولوجي التي لا يمكن ايقافها وتجرف كل ما يقف أمامها. أدواتنا قادرة على المساعدة في إدارة المواهب خلال فترة التحول التكنولوجية التي نعيشها اليوم”.

وتستضيف قمة ومعرض الموارد البشرية كوكبة من كبار المتحدثين والذين نذكر منهم: جوليان بريكينشاو، نائب العميد للتعليم التنفيذي لدى مدرسة لندن للأعمال، جايسون أفيربوك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ليبجين للاستشارات والتعليم، ودانيل بينك، أحد أفضل المؤلفين مبيعا بحسب نيويورك تايمز و وول ستريت جورنال، وبيتر كابيلي، البروفيسور في الإدارة لدى مدرسة وارتون في الولايات المتحدة.

بدوره استقطب المعرض الذي يركز على استعراض أحدث تقنيات الموارد البشرية قائمة من أكثر من 150 شخصية رائدة في مجال الموارد البشرية من مؤسسات المنطقة والعالم، بمن فيهم كريم، نستله، الخطوط الجوية البريطانية، الإمارات للصرافة، دو، فيتبت،أوراكل، ماستركارد وفرانكلين كوفي.

وتقام قمة ومعرض الموارد البشرية 2018 بدعم من الرعاة الرئيسيون: أونبرو، سيفيل سوفت، جامعة وارتون في بنسلفانيا، مدرسة لندن للأعمال، إيتنا، إس إتش إل، بي دبليو سي، أوراكل وستاتوس توداي؛ والراعي الاستراتيجي: فرانكلين كوفي؛ والرعاة البلاتينيون: فاينانشال تايمز، آي إي بيزنيس سكول كوربورايت آلاينس، ضمان، إكسبيرت ليرنينغ كورنار ستون أون ديماند، كيوبيكس وإنفور؛ الراعي الذهبي: سابا هالوغين؛ والرعاة الفضيون: إتش آر إس جي، ووركبلايس باي فايسبوك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.