عبدالله بن زايد يجدد موقف الامارات الرافض لمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا

fbmjo
17 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عبدالله بن زايد يجدد موقف الامارات الرافض لمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا

10

جدد سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي موقف الامارات الرافض لمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا معربا عن سعادته بما رآه من قوة وتماسك الشعب التركي خلف قيادته وبما تحقق في هذا المجال.

وأكد سموه اهمية التنسيق مع تركيا لحل أزمات المنطقة خاصة في سوريا والعراق واليمن وليبيا.

واعرب سموه في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي جاويش اوغلو بمناسبة زيارته الحالية لانقرة عن سعادته بزيارة تركيا مؤكدا ان اللقاء الاخير في الرياض بين مجلس التعاون مع تركيا كان خطوة مهمة بين الطرفين لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين تركيا ودول المجلس حيث تضاعفت المسؤولية بين الجانبين نطرا للتحديات التي تواجهها المنطقة والتي تهدد الامن والاستقرار فيها.

وجدد سموه الوقوف الكامل مع تركيا قائلا :أكرر وقوفنا التام والكامل مع تركيا في مواجهتها لهذه التحديات وأيضا في تنسيق العمل لمواجهة التحديات التي تعني منطقتنا لا سيما في العراق وسوريا واليمن وليبيا معتبرا الاتصالات والتشاورات الجارية بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي في هذا المجال في غاية الأهمية.

وتناول سموه العلاقات التجارية بين البلدين مشيرا الى ما تم الاتفاق عليه بخصوص عقد اجتماعات متبادلة للجنة الاقتصادية المشتركة ..

وقال سموه مخاطبا الوزير التركي : لقد اشرتم في جوانب عدة حول العلاقات بين تركيا والامارات العربية المتحدة وأريد ان أؤكد على بعض النقاط ..ذكرتم التبادل التجاري في 2015 وصار الاتفاق لعقد اجتماعات متبادلة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين نحن نعتقد بأن هناك فرصا كبيرة لزيادة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين ونحن في الامارات فخورون بالاخوة الاتراك الذين يقيمون ويعملون ويعيشون في بلدنا حيث هناك اكثر من 10 الاف تركي في الامارات العربية المتحدة واني اشكرهم من خلالكم على ما يقومون من الاعمال المهمة ليس من اجل الامارات فقط بل من اجل تقوية العلاقات الاماراتية التركية.

كما اعرب سموه عن شكره لتركيا في وقوفها مع حق الامارات حول اعادة الجزر المحتلة من قبل ايران ودعمها للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وقال: انه وفي ظل هذه التحديات هناك حاجة وسبب قوي لتطوير العلاقات الخليجية – التركية ولكن نضيف الى ذلك الفرص الاقتصادية المتوفرة بين الطرفين ولهذا انا سعيد جدا بأن تركيا والتعاون الخليجي قرروا اعادة التفاعل للتجارة الحرة بينهما .

وكان وزير الخارجية التركية مولود جاويش اوغلو قد رحب في بداية المؤتمر الصحفي بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد لتركيا مؤكدا رغبة بلاده في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات مع الامارات العربية المتحدة والارتقاء بها الى اعلى المستويات واشار جاويش اوغلو الى ان البلدين يتشاطران الرأي في الكثير من القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك لا سيما فيما يتعلق بالاوضاع في سوريا والعراق وليبيا واليمن .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.