عام على انطلاق الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019

منوعات
15 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
عام على انطلاق الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019

تمثل شعلة الأمل منذ إضاءتها للمرة أولى عام 1968 رمزًا للاحترام والتضامن

سكان أبوظبي يستقبلون الشعلة الأولمبية أثناء تجولها في أرجاء الإمارة

شارك في جولة الشعلة الأولمبية عدد من المشاهير مثل إسماعيل مطر قائد المنتخب الإماراتي لكرة القدم وميشيل كوان المتزلجة الأمريكية الحائزة على أكبر عدد من الميداليات

2

حظي سكان العاصمة الإماراتية بفرصة لمشاهدة حدث تاريخي رياضي اليوم مع انطلاق الشعلة الأولمبية الخاصة بدورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 2018 في مختلف أرجاء العاصمة، فيما تفصلنا أيام معدودة عن انطلاق الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 2018 في أبوظبي، وعام واحد عن الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 في أبوظبي.

انضمت شرطة أبوظبي إلى لاعبين الأولمبياد الخاص في موكب رافق شعلة الأمل وهي تجوب أهم معالم العاصمة، وشهدت الفعاليات مشاركة واسعة من أصحاب المعالي والسعادة وكبار الشخصيات وموظفين الشركات المشاركة في الحدث، وهم ادنوك، بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها وشركة اتصالات، بحضور سعادة سلطان الظاهري مدير عام “اتصالات” منطقة أبوظبي وسعادة سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي والذي كان باستقبال الشعلة في متحف اللوفر والسيد يوسف العبيدلي، المدير العام لجامع زايد الكبير.

وبدوره صرح معالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس اللجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص: “تشهد عاصمتنا الحبيبة أبوظبي اليوم، ومن خلال الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو حكام الامارات خطوات نجاح جديدة ومتواصلة من خلال استضافة أكبر حدث إنساني ورياضي يقام للمرة الأولى في تاريخ المنطقة”.

وأضاف: ” ان الكلمات لن تصف مقدار سعادتي وفخري بالوصول إلى هذا اليوم، لنكمل مسيرة تحقيق رؤية الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه…. في سبيل نشر رسائل الخير والامل والمحبة حول العالم”.

وأضاف: “أشكر دعم القيادة الرشيدة لهذا الحدث التاريخي، والجهود المبذولة من الرياضيين والشركاء والمتطوعين ووسائل الإعلام وفريق العمل وكافة القائمين على إنجاح هذا الحدث، من خلال العمل بشكل وثيق ومتحد، لإحداث تغيير جذري في حياة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، ليس فى أبوظبي والدولة فحسب، ولكن على مستوى العالم”.

وقال” ان مسيرة الإنجازات والتميز والابداع سوف تستمر بسواعد أبناء الوطن المخلصين، المحبين للخير والعمل المتطلعين لمستقبل اكثر اشراقا ومكانة لوطننا الغالي”

وتناوب لاعبو الأولمبياد الخاص على حمل الشعلة الأولمبية خلال زيارة أشهر المعالم الثقافية والسياحية في أبوظبي، بدءًا من جامع الشيخ زايد مع شروق الشمس، ومن هناك توجهت إلى قصر الإمارات، ثم إلى متحف اللوفر أبوظبي، وذلك قبل وصولها أخيرًا إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الذي سيستقبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية مساء يوم السبت الموافق 17 مارس من الشهر الجاري.

تقام فعاليات دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 في شهر مارس من العام المقبل، ليكون الحدث الأضخم على مستوى العالم، إذ تستقبل 7000 رياضي و3000 مدرب ينتمون لأكثر من 170 بلدٍ.

وانطلقت ألعاب الأولمبياد الخاص في دورتها الافتتاحية بتاريخ 20 يوليو 1968، بعد عدة سنوات من العمل المتواصل لدعم أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية لتغيير نظرة المجتمع نحوهم، تضم منظمة الأولمبياد الخاص حاليًا ما يزيد على 5 ملايين رياضي من 172 دولة.

ويعد الأولمبياد الخاص أكبر منظمة عالمية للرياضيين الهواة، كما أنه منظمة عالمية للصحة العامة تتخصص بالعناية بأصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويعمل الأولمبياد الخاص على دعم حركة التضامن العالمية، ويسعى إلى دمج أصحاب الهمم في المجتمع في مختلف المجالات ومن ضمنها الرياضة والصحة والتعليم والعمل. ويحتل الرياضيون موقعًا متقدمًا ضمن منظمة الأولمبياد الخاص لتتحول من منظمة تهتم بذوي الإعاقة الذهنية وتصبح حركة تدعم الاندماج في المجتمع بقيادة الرياضيين من ذوي الإعاقة الذهنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.