طيران ناس يخرج الدفعة الثانية من برنامج “طياري المستقبل” المهنا: نسعى لبناء فريق وطني بمؤهلات مهنية عالية

admin30 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
طيران ناس يخرج الدفعة الثانية من برنامج “طياري المستقبل” المهنا: نسعى لبناء فريق وطني بمؤهلات مهنية عالية
456

الرياض، 28 مايو 2015: احتفل الناقل الوطني السعودي طيران ناس، بتخريج الدفعة الثانية من خريجي برنامج “طياري المستقبل”، بحضور الكابتن عبدالحكيم البدر مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والنقل الجوي. وقام الأستاذ بندر المهنا الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، والسيد بول بيرن الرئيسي التنفيذي لطيران ناس، والكابتن منصور الحربي الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران ناس، بتكريم الخريجين خلال الحفل الذي أقامه طيران ناس مساء أمس بفندق (برج رافال كمبينسكي) في الرياض، إلى جانب منسوبي ناس القابضة، وجمع من الضيوف والاعلاميين.
وعلق الأستاذ بندر المهنا الرئيس التنفيذي لناس القابضة، معبراً عن فخر واعتزاز أسرة طيران ناس بتوظيف الشباب السعودي، وتأهيلهم لشغل وظائف هامة في القطاع الخاص”. وقال المهنا، “إننا اليوم في غاية السعادة ونحن نحتفل بتخريج كوكبة من أبناء الوطن من خريجي برنامج طياري المستقبل، الذي يعتبر من البرامج الهامة لدى طيران ناس، كونه يعني بتدريب وتطوير الكوادر من الشباب السعودي بما يمكنهم من العمل في مختلف مجالات صناعة الطيران، وذلك عبر برامج التدريب والتطوير المتكاملة، حيث يشكل ذلك التوجه جزءاً من رؤية طيران ناس الطموحة لبناء فريق من أبناء الوطن السعوديين مع مؤهلات مهنية عالية”.
وأشار المهنا لثقة طيران ناس بقدرات وكفاءات الكوادر السعودية، مؤكداً استمرار مبادرات طيران ناس والتزامها بتدريبهم وتوظيفهم، وأننا سنتيح للموهوبين منهم الفرص التي تمكنهم من تحقيق النجاح بطيران ناس. وقال، “نحمد الله الذي وفقنا في رفع نسبة السعودة بكافة الإدارات والمناصب القيادية إلى أكثر 60%، حيث أننا نسعى من خلال تطبيق هذا الأسلوب التطويري والتدريبي، إلى بناء فريق من الكوادر المتخصصة، والذين سيسهمون في نجاحات طيران ناس.”
من جهته عبر الكابتن منصور الحربي، الرئيس التنفيذي للعمليات بطيران ناس بقوله، “إننا في غاية السعادة أن نشهد اليوم تخريج الدفعة الثانية من خريجي برنامج طياري المستقبل وتقديم كوكبة جديدة تضم أكثر من خمسين خريج بين طيار ومساعد طيار ومحول جوي من شباب المملكة، للعمل في مجال قطاع الطيران لافتاً إلى أن عدداً من هؤلاء الخريجين التحقوا بطيران ناس في وظائف إدارية عادية ولكن طموحهم وتشجيع رؤسائهم، ساعدهم على ترقية طموحاتهم بالتخرج كطيارين مساعدين. أرجو أن نراهم قريباً من أميز الطيارين في مجال الملاحة الجوية”. وأضاف الحربي “إننا حريصون في طيران ناس على إتاحة فرص تدريب وتوظيف مميزة للشباب السعودي الطموح، كما أن البرنامج سيمكننا من تحقيق أهدافنا من برنامج السعودة الذي ننفذه بما يتفق مع رؤية الشركة، والتزاماً بتوجه المملكة نحو سعودة الوظائف، وسيتيح لنا الفرصة كناقل وطني سعودي للإسهام في نهضة مجتمعنا والمشاركة في تقدم مملكتنا الحبيبة بشكل إيجابي.”
وأشار الكابتن منصور إلى أن قرابة 120 شاباً سعودياً قد انضموا للبرنامج منذ انطلاقته، وبهذا يمثل السعوديون 80% من فريق الطيارين بطيران ناس، بينما يطمح البرنامج لتخريج 100 طيار خلال السنوات القادمة، حيث تتولي الشركة سداد كافة النفقات المتعلقة بتدريب المرشحين للبرنامج، لافتاً إلى أن البرنامج تضمن عدداً من دورات التدريب العملية والنظرية، إضافة إلى اختبارات متعددة اختتمت بالتخرج من البرنامج بعد أن اجتاز المتدربون لمتطلبات التخرج، وهم الآن يتأهبون للحصول على الشهادات المعتمدة من قبل هيئة الطيران المدني في المملكة، وسيتم تدريبهم في أفضل المعاهد الأكاديمية المحلية والدولية.
ويستهدف طيران ناس من خلال برنامج طياري المستقبل تنفيذ برنامج واسع وطموح لبناء جيل جديد من الشباب السعودي المؤهل فنياً وعملياً للعمل في مجال الطيران المدني حيث يشمل البرنامج والذي يمتد لنحو 10 سنوات تدريب 100 شاب ممن يحملون رخص قيادة الطائرات لتدريبهم تدريباً فنياً ونوعياً متقدماً لتأهيلهم للعمل كطيارين بطيران ناس، ويتميز البرنامج بالجمع بين الدراسة النظرية والعلمية والتدريب الفعلي على قيادة الطائرات ليتمكن الطالب بعد إكمال برنامجه التدريبي من العمل وبعد عدد معين من ساعات الطيران من التأهل للعمل كطيار بطيران ناس.
########
نبذة عن طيران ناس
طيران ناس هو ناقل جوي رائدٌ ومتميز في مفهوم الطيران الاقتصادي ، ومقره المملكة العربية السعودية، ويملك أسطولاً يضم 24 طائرة تحلق إلى 25 وجهة داخل وخارج المملكة عبر 950 رحلة أسبوعياً. انطلقت عمليات طيران ناس في العام 2007م، وسجل نجاحاً باهراً بتشغيل أكثر من 209 آلاف رحلة حملت أكثر من 22.5 مليون مسافر منذ ذلك الحين، وهي ما تزال تشهد نمواً على مر السنين.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.flynas.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.