«طيران الإمارات» تغلق إصدار صكوك بقيمة 600 مليون دولار

أخبار الإمارات
17 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«طيران الإمارات» تغلق إصدار صكوك بقيمة 600 مليون دولار
ximage.jpg.pagespeed.ic.j5pDKrXXJH

أعلنت «طيران الإمارات» أمس، إغلاقها بنجاح إصدار صكوك مقومة بالدولار الأميركي بقيمة 600 مليون دولار (2.2 مليار درهم) لأجل 10 سنوات. وذكر بيان صادر عن الشركة، أنه جرى تسعير الصكوك بمعدل ربح 4.5%، ما يعادل 183.2 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مبادلة الفائدة الثابتة والمتغيرة الدولارية لأجل خمس سنوات. وأشار إلى أنه من المنتظر أن تصدر الصكوك في 22 مارس الجاري وتدرج للتداول في السوق المنظمة للبورصة الإيرلندية وبورصة «ناسداك دبي».

وتولى كل من «سيتي بنك»، و«ستاندرد تشارترد»، دور المنسقين العالميين للإصدار، بينما اضطلع البنكان بجانب كل من: مصرف أبوظبي الإسلامي، و«بي.إن.بي باريبا»، وبنك «دبي الإسلامي»، و«الإمارات دبي الوطني كابيتال»، و«بنك أبوظبي الأول»، و«اتش.اس.بي.سي»، و«جيه.بي مورغان»، و«نور بنك»، بدور مديري الدفاتر.

وسيتم سداد إصدار الصكوك (شهادات الائتمان) بقيمة 600 مليون دولار بصيغة إطفاء على مدى 10 سنوات، مع استحقاق قانوني في مارس 2028، وستستخدم «طيران الإمارات» حصيلة الإصدار لأغراض عامة، بما في ذلك تمويل طائرات ورأس مال عامل.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للخزينة، نيرمال غوفينداداس: «تواصل (طيران الإمارات) اتباع مناهج متنوعة في استراتيجيتها التمويلية على المدى الطويل»، مضيفاً أن «الإصدار الجديد يؤكد ثقة المستثمرين العالميين بسجلنا الائتماني القوي ونموذج عملنا الرابح».

وفي إطار استراتيجيتها التمويلية، تواصل «طيران الإمارات» ترتيب عمليات تمويل بهيكليات مبتكرة، من خلال مناطق جغرافية مختلفة ومصادر متنوعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.