طيران الإمارات تبدأ رحلاتها إلى مولتان الباكستانية

النقل
3 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
طيران الإمارات تبدأ رحلاتها إلى مولتان الباكستانية

107

أطلقت طيران الإمارات خدمتها الجديدة إلى مدينة مولتان، التي أصبحت سادس محطة للناقلة في باكستان.

وقد هبطت الرحلة الافتتاحية «ئي كيه 630» في مطار مولتان الدولي في الساعة العاشرة من مساء أمس (السبت 1 أغسطس) بتوقيت مولتان.

ووصل على الرحلة خالد بردان نائب رئيس طيران الإمارات لمنطقة باكستان، وميان إقبال حسن رئيس غرفة تجارة وصناعة مولتان ونائبه الأول ميان محمد خان. وسوف تتم الخدمة بين دبي ومولتان، خامس أكبر مدينة باكستانية، بمعدل 4 رحلات أسبوعياً، بطائرة بوينج 777-300 مقسمة إلى درجتين: 54 مقعداً في درجة رجال الأعمال و310 مقاعد في الدرجة السياحية.

وتعد مولتان، الواقعة على ضفتي نهر تشيناب في مقاطعة البنجاب، واحدة من أعرق المدن ذات التاريخ والحضارة الغنية بالإضافة إلى كونها مركزاً تجارياً. وتشتهر المدينة بمنتجاتها الزراعية، مثل القمح والقطن وقصب السكر والمانغو والحمضيات والفواكه الأخرى. كما تعد مركزاً صناعياً أيضاً، وترتبط مع المراكز الصناعية الأخرى في البلاد مثل لاهور وكراتشي وغوجرانوالا وكويتا وفيصل أباد.

عروض

وبمناسبة افتتاح الخط الجديد، طرحت طيران الإمارات لعملائها الذين يودون السفر إلى مولتان من دولة الإمارات عرضاً خاصاً يبدأ من 1345 درهماً للسفر في الدرجة السياحية. ويسري العرض حتى 15 أغسطس الجاري على أن يتم السفر بحلول 30 سبتمبر المقبل، ويتضمن 15 كيلوغراماً زيادة مجانية في وزن الأمتعة. وتسري زيادة الوزن المجانية على الحجوزات التي تتم حتى 31 أغسطس الجاري للسفر لغاية 30 سبتمبر 2015.

وبالإضافة إلى مولتان، توفر طيران الإمارات 15 كيلوغراماً زيادة مجانية في وزن الأمتعة إلى المدن الباكستانية الأخرى التي تخدمها، وهي إسلام أباد وكراتشي ولاهور وبيشاور وسيالكوت، وذلك على الحجوزات في الدرجة السياحية التي تتم حتى 31 أغسطس الجاري للسفر لغاية 30 سبتمبر 2015.

وتغادر رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 630» مطار دبي الدولي في الساعة 6:20 مساءً أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والسبت، لتصل إلى مولتان في الساعة 10 ليلاً. وتغادر رحلة العودة «ئي كيه 631» مطار مولتان عند الساعة 11:30 مساءً لتصل إلى دبي في الساعة 1:20 من صباح اليوم التالي.

الناقلة تشغل أيه 380 إلى مدريد

تشهد شبكة خطوط طيران الإمارات التي تخدمها طائرات الإيرباص A380 توسعاً متواصلاً. واعتباراً من الأول من أغسطس الجاري، شكلت العاصمة الإسبانية أحدث إضافة، حيث أصبحت المحطة رقم 37 على شبكة الطائرة العملاقة.

وتعد طيران الإمارات أول ناقلة توفر رحلات منتظمة بطائرة الإيرباص A380 إلى مدريد، وتزامن ذلك مع مرور خمس سنوات على إطلاق خدماتها إلى إسبانيا. وتضيف رحلة الإيرباص A380 الجديدة 2900 مقعد أسبوعياً بين دبي ومدريد، ما يصل بعدد المقاعد التي توفرها طيران الإمارات إلى إسبانيا ومنها إلى أكثر من 22 ألف مقعد أسبوعياً.

وقال فرناندو سواريز دي غونغورا، مدير طيران الإمارات في إسبانيا: «واصلنا طوال الأعوام الخمسة الماضية بناء وتطوير عملياتنا في إسبانيا، وقد أصبحت الإيرباص A380 تخدم الآن محطتينا الاثنتين في البلاد، مدريد وبرشلونة، وذلك لتلبية الطلب الكبير على خدماتنا. لقد نقلنا على خطوطنا بين دبي وإسبانيا منذ بدء عملياتنا ما يزيد على 2.3 مليون مسافر، ويوفر تشغيل الطائرة العملاقة مزيداً من المقاعد على خط مدريد».

من جانبه، قال كارلوس بريوتو، رئيس غرفة تجارة مدريد: «نحن على ثقة من أن قيام طيران الإمارات بزيادة السعة من خلال تشغيل الإيرباص A380 على خط مدريد سوف يسهم في تعزيز حركة التجارة والسياحة بين إسبانيا ودولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، ومع مختلف محطات طيران الإمارات في الشرق الأقصى وأستراليا».

وتغادر رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 141» مطار دبي الدولي في الساعة 7:40 صباحاً، لتصل إلى مدريد في الساعة 1:40 بعد الظهر. وتغادر رحلة العودة «ئي كيه 142» مطار مدريد عند الساعة 3:30 عصراً لتصل إلى دبي في الساعة 12:45 بعد منتصف الليل.

وتوفر طائرة الإيرباص A380 التي تخدم مدريد 519 مقعداً بتقسيم الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و429 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين في الدرجة السياحية. وينعم الركاب في الدرجات الثلاث بنظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر أكثر من 2000 قناة تعرض أحدث الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى وألعاب الفيديو وغيرها.

وكانت طيران الإمارات قد شغلّت الإيرباص A380 على 8 محطات جديدة خلال الأشهر الأثنى عشر الماضية، بما في ذلك ثلاث محطات أوروبية هي دوسلدورف وفرانكفورت وعلى خط ميلانو- نيويورك. وسوف تضيف العاصمة الدنماركية كوبنهاغن إلى شبكة الطائرة العملاقة في الأول من ديسمبر المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.