«طيران أديل» ينطلق في الصباح الوطني ويستهدف شراء 50 طائرة

أخبار الشركات
27 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«طيران أديل» ينطلق في الصباح الوطني ويستهدف شراء 50 طائرة
medium_2017-08-26-c0d6b492e7

أوضــحت «طيران أديل» أنها ستباشر تسيير رحلاتها بين مدن المملكة في يوم 23 أَيْــلُولُ المقبل بالتزامن مع الصباح الوطني السعودي الـ87 بعدد 3 طائرات من طراز A320.
ويعتبر طيران أديل المملوك بالكامل للخطوط السعودية أجدد شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة، حيث ركــز صالح الجاسر رئيس مجلس إدارة «أديل» ومدير سـنــــة «السعودية» أن أسعار التذاكر في طيران أديل ستكون منخفضة جدًّا ومنافسة.

وفسر الجاسر أن إنشاء «أديل» كشركة طيران داخلي اقتصادي لن يغير من خطط واستراتيجيات الخطوط السعودية التي ستستمر في نشاطها كناقل جوي داخلي وخارجي بل وأنه ضمن استراتيجياتها للتوسع في خدماتها ومحطاتها الجديدة.

وتـابع: «طيران أديل بمفهومها ورؤيتها وأهدافها الاستراتيجية هي إحدى المبادرات الرئيسية لبرنامج التحول وذراع الطيران الاقتصادي ضمن مجموعة الخطوط السعودية تأتي سندًا إلى أختـــها الكبرى شركة «الخطوط السعودية للنقل الجوي» وطيران السعودية الخاص».

من طرفه ركــز رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي أن إطلاق شركة طيران أديل يأتي ضمن خطط واستراتيجيات الهيئة للتوسع في الطيران الداخلي وتقدم خيارات متعددة للمسافر في المملكة للتنقل بسهولة. وأوضــح أن طيران أديل قدمت للهيئة خطة طموحة للتوسع والاستحواذ على 50 طائرة جديدة خــلال ال 5 سنوات القادمة.

وتسلمت «أديل» أول طائرة وهي طائرة Airbus A320 التي وصلت إلى مدينة جدة أمس الأول، قادمة من مصنع طائرات إير باص بمدينة هامبورغ في ألمانيا. وقد سميت هذه الطائرة باسم معبّر وملهم وهو طائرة (النيَر) التى تعني «نجم مشرق».

بينما أخـبر الرئيس التنفيذي لـ»طيران أديل» كون كورفياتس: «نحن نريد أن نقدم للمملكة خيارًا جديدًا ومتميّزًا في مجال النقل الجوي يسهم في مواجهة الطلب المتزايد على مساعدات النقل الجوي محليًّا وفي دول المنطقة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.