طموح الإمارات يرتقي إلى استكشاف الفضاء

أخبار الإمارات
28 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
طموح الإمارات يرتقي إلى استكشاف الفضاء

282 - مجلة مال واعمال

قالت شبكة يورونيوز الأوروبية الاخبارية إن طموحات الامارات تتجاوز الابراج الشاهقة الى استكشاف الفضاء، حيث بدأت تنفيذ خطط على مستوى أكبر وأعلى لإطلاق مجس فضائي لاستكشاف المريخ.

واشارت يورونيوز الى ان وكالة الفضاء الاماراتية ولدت في يوليو عام 2014 لكنها تقدمت بالفعل الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمشروع اول مهمة فضائية تقوم بها، وهي اطلاق مجس فضائي، اطلق عليه «مجس الامل» لاستكشاف كوكب المريخ في عام 2020.

وتحتفل الامارات عام 2021 بمرور 50 عاما على انشاء الاتحاد، وتريد ان تحتفل بتلك المناسبة بتصدر عالم استكشاف الفضاء.

المدينة الأذكى

ومن جانب آخر أشارت مجلة تايم الاميركية الى ابتكار دبي نخلة ذكية تعمل بالطاقة الشمسية وتقدم خدمة الانترنت والشحن المجاني للهواتف والأجهزة الذكية لسكانها، في اطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الرامية الى تحويل دبي الى اذكى مدينة في العالم.

وتناول موقع سمارت سيتي جايد طموح دبي لأن تكون أذكى مدينة في العالم فقال ان هيئة كهرباء ومياه دبي اطلقت ثلاث مبادرات لدعم تحقيق هدف دبي لتكون الاذكى في العالم.

وأوضح الموقع ان المبادرات الثلاث تشمل تطبيقات ذكية، وهي تركز على العدادات والشبكات الذكية، ومبادرة شمس دبي، وتشمل ربط الطاقة الشمسية بشبكة لتصل الى المنازل والبنايات، ثم الشاحن الاخضر، وهي مبادرة لتطوير بنية تحتية ومحطات شحن كهربائي. والمتوقع ان يساعد المشروع في توفير ألف خدمة حكومية وتتحول دبي الى مدينة ذكية في غضون ثلاث سنوات.

الاستمطار

وعلقت صحيفة ديلي ميل على جهود الامارات لاستيلاد الامطار من السحب فقالت ان الامارات تطلق صواريخ ملحية الى السحب في السماء لاستمطارها وإسقاط امطار صناعية.

واضافت الصحيفة البريطانية ان الامارات تحاول استغلال كل نقطة مطر في السحب عن طريق اطلاق الصواريخ الملحية من الطائرات.

واشارت الصحيفة الى ان الامارات تعد من أكثر 10 دول جفافا في العالم ويصل معدل الهطول السنوي الى 78 ملليمترا فقط من المياه، او اقل 15 ضعفا عن متوسط هطول الامطار في بريطانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.